جديـد الأخبـار
الرئيسية / صدى التعليم / مدير تعليم صبيا يفتتح ملتقى “الحضانة مملكة الطفولة”

مدير تعليم صبيا يفتتح ملتقى “الحضانة مملكة الطفولة”

صدى المواطن – الإعلام والاتصال – إدارة تعليم صبيا

دشن مدير تعليم صبيا الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي صباح اليوم ملتقى الحضانات ورياض الأطفال تحت شعار “الحضانة مملكة الطفل” والذي حضره مايزيد عن ٣٥٠ مشارك ومشاركة من المستثمرين والمهتمين بالشأن التعليمي والتربوي وذلك على مسرح الإدارة وقاعة السمو النسائية.

وتهدف إدارة تعليم صبيا من هذا الملتقي والذي قدمت من خلاله العديد من أوراق العمل و التجارب التعليمية والمهنية لعرض واقع التعليم في الحضانات بالمملكة إضافة للإسهام في تعزيز الأدوار المتوقعة للجهات المختصة والقائمة على الطفولة والتعليم، والتعريف بالشروط والآليات والفرص المتاحة .

و أكد مدير تعليم صبيا من خلال كلمته على أهمية مرحلة الطفولة والتعليم المبكر والدور المتوقع من هذا الملتقى الذي يأتي مؤكدا لرؤية الوطن في توفير التعليم لكافة أبنائه، ومركزاً على تنمية العنصر البشري المعول عليه في نهضة وبناء الوطن، موضحاً بأن الملتقى سيسهم بإذن الله في تزويد المشاركين من المستثمرين والمهتمين بهذا الشأن بالأفكار والتجارب التي تخدم جميع الأطراف، وتساهم في تطوير خدمات وبرامج رياض الأطفال والحضانات بتعليم صبيا.

وأشارت مساعدة مدير تعليم صبيا الأستاذة حنان بنت علي الحازمي إلى أن الطفولة هي مرحلة الارتكاز الأساسي في بناء الشخصية الإنسانية، و فهم هذه المرحلة ومعرفة خصائصها النمائيّة إضافة لأهميّتها الكبيرة في تكوين شخصية الطفل كما أن تقديم الأساليب التربوية  والتعليمية المناسبة له تنتج فرداً ناجحاً متوافقاً مع ذاته ومع الآخرين.

في حين انطلق الملتقى بورقة عمل ” آلية وزارة التعليم في  تفعيل قرار  مجلس الوزراء  رقم ١٥٢” و التي قدمتها أ. سارة حمد الموسى مساعدة مديرة الإدارة العامة للطفولة المبكرة بالوزارة وتحدثت فيها عن دور وزارة التعليم في تفعيل القرار ودور الوزارات الأخرى في تفعيله.

وجاءت الورقة الثانية بعنوان  “الحضانات  في التعليم الأهلي ” عرض من خلالها الأستاذ جبريل زغيبي المشرف بالتعليم الأهلي والأجنبي بصبيا شروط وآلية فتح الحضانات والتسهيلات المقدمة والإجراءات المنظمة للعمل.

وقدم الدكتور ياسر المالكي تجربة ثرية استعرض فيها تجربته في الاستثمار مع التعليم  في كل من الرياض والننطقة الشرقية فيما استعرضت المستثمرة نادية الخالدي تجربتها بحضانة أحلامنا بالثانوية الأولى بالرياض.

كما شمل الملتقى ورقة عمل بعنوان نحو شراكة مجتمعية ناجحة في الحضانات  تناول فيها الدكتور منصور الذروي أهمية الحضانات والشراكة المجتمعية فيها، بعد ذلك قدمت الدكتورة إكرام الجندي المحاضرة بجامعة جازان ورقة حول خصائص نمو الطفل من الميلاد إلى ٣ سنوات وأهمية التعليم ما قبل المدرسة أكدت خلالها على حقوق الطفل وما يجب أن نوليه من اهتمام والتزام وطني ودولي للإيفاء بحقوق هذه الفئة، مبينة الخصائص العقلية واللغوية والحركية والنفسية، وكيفية توظيفها، مؤكدة على ممارسة الرياضة ومحاورة الطفل بشكل يومي.

فيما استعرضت مساعدة مدير التخطيط المدرسي الأستاذة آمنه الكبش أهداف رياض الأطفال وشروط فتح الحضانات وواقع تعليم صبيا في الحضانات ورياض الأطفال والمأمول منها من خلال رؤية مستقبلية لدعم هذه الحضانات،  مبينة جهود الوزارة في تنظيم العملية ومتابعة الإجراءات والرقابة على هذه المؤسسات والبرامج التي تنفذها في سبيل تجويد العمل والكوادر المعنية.

وتخلل اللقاء الذي شارك به عدد من المستثمرين والمهتمين بالشأن التربوي والتعليمي تكريم المشاركين بأوراق العمل وضيوف الشرف من داخل المنطقة وخارجها .

افحص أيضا

اختتام أسبوع الجودة بابتدائية الطاهرية بتعليم ضمد

صدى المواطن:متابعات حسن السالم _ ضمد اختتمت مدرسة الطاهرية الابتدائية يوم الخميس ١٤٤٠/٣/٧هـ أسبوع الجودة بتكريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.