اخبار محليه

⁠⁠⁠⁠⁠جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية تحتفل باليوم الوطني بطريقتها الخاصه

صدى المواطن – متابعات

بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بندر القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني نظمت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام ونادي الطلاب، برنامجاً احتفالياً بهيجاً بمناسة اليوم الوطني السعودي السابع والثمانين، واستضافت خلاله الأستاذ الدكتور عبدالله الفوزان عضو مجلس الشورى للحديث عن دور مؤسسات التعليم العالي في تنمية حسّ الوطنية.

هذا وألقى ضيف الجامعة أ. د. الفوزان كلمة بيّن فيها أن الوطن ليس شعاراً نرفعه يوماً كل عام، إنما امتثال وتطبيق يومي يتجلّى في المحافظة على مقدرات الوطن البيئية والصناعية والاجتماعية، كما يتسامى حب الوطن مع طبيعة النفس وجبلّتها في الانتماء والولاء للأرض الذي جاءت به. كما أوضح خلال كلمته أن على المؤسسات التعليمية دعم الشباب والشابّات نفسياً وتعليمياً وتشجيعهم والمساهمة في تخريج دفعات ناجحة علمياً لخدمة دينهم ووطنهم. وألمح الفوزان أن الوطن يفاخر بأبناءه مستشهدا أن كل سعودي ما زال يكنّ عظيم الامتنان والاعتزاز بالأجداد الذي ساهموا مع المؤسس طيب الله ثراه في توحيد رقاع الوطن من شماله لجنوبه ومن شرقه إلى غربه، مؤكداً أن على كل مواطن أن يساهم في الحفاظ على هذا الإرث وتجديد الانتماء له دائماً وأبدا.

فيما ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أكد فيها أن الفخر والاعتزاز لهذا الوطن يجعلنا دائماً ممتنين له ولقادته، ويدفعنا إلى أن نستمر في بذل كل الجهود للمحافظة على أرضه ومقدراته، كما سلّط القناوي الضوء على سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين الدؤوب في دعم قطاع التعليم العالي والقطاع الصحي مما يؤكد اهتمام قادة هذا الوطن على رفع إمكانات كل القطاعات لخدمة الوطن والمواطن.

هذا وتهدف الجامعة من إقامة مثل هذه الاحتفالات السنوية إلى مشاركة الوطن فرحته وتجديد الولاء وتعزيز قيم المواطنة واستشعار نعمة الأمن والأمان واللحمة الوطنية وغرس الانتماء والهوية الوطنية لدى أبناء الوطن والتعريف بمفردات التراث السعودي وتاريخة وبيئته من خلال برنامج الاحتفالية والمعرض المصاحب له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق