اخبار رياضية

الأمير فيصل بن مشعل يرعى ختام سباقات الفروسية بمنطقة القصيم

صدى المواطن – واس

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة ميدان الملك سعود للفروسية ، بختام سباقات النادي لعام 1438هـ وماحققه من نجاحات ملموسة كان لها قصب السبق على مستوى ميادين الفروسية بالمملكة العربية السعودية .
وبين سموه أن ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم حقق خلال عام 1438 هـ ، أرقاماً مثالية تترجمت بمشاركة 220 من الملاك و123 مدرباً و671 جواداً ، بالإضافه إلى 201 من الأشواط وبمقدار مليونين ومئتين وسبعه وتسعين وخمسمائة من الجوائز المالية ، و23 سيارة و27 مناسبة .
وعبر سموه عن فخره بتحقيق ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم هذا الإنجاز والأرقام المتميزه ، متطلعاً أن يصعد إلى الرقم القياسي على مستوى ميادين الفروسية وسباقات الخيل في المملكة العربية السعودية .
وهنأ سمو أمير منطقة القصيم رجال الأعمال والداعمين وملاك الخيل والمدربين المشاركين بالنجاحات التي يحققها ميدان الملك سعود للفروسية بالمنطقة، متمنياً من الإعلاميين تسليط الضوء على هذه الانجازات وإبرازها ليعلم ملاك الخيل والمدربين ومن يهوى هذه الرياضه العربية الأصيلة مدى الانجازات التي حققها ميدان الملك سعود .
وقال سموه :” سوف ننشئ مجلس للفروسية في منطقة القصيم ، لمتابعة ميادين الخيل في مدن ومحافظات المنطقة ، حيث سيمثل كل ميدان أو مضمار لسباق الخيل رئيس في مجلس الفروسية لمنطقة القصيم ، وسيكون ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم هو الميدان الرئيسي للفروسية بالمنطقة ، بالإضافة إلى إيجاد فعاليات وتصفيات في كل ميدان وفي نهاية الموسم تصفيات نهائيه لنخبة الخيل التي تحصل على المراكز الأولى في كل ميدان” .
وأضاف سموه :” عندما قام الملك عبدالعزيز – رحمه الله – بتوحيد هذه البلاد كان للخيل العربية الأصيلة دور كبير في توحيد هذه البلاد ، ونحن لابد أن نقتدي بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم بقوله ” الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة ” .
وأشاد سموه بالحراك الايجابي في الاقبال على هواية الفروسية بمنطقة القصيم ، مقدماً شكره لمدير ميدان الفروسية بمنطقة القصيم بدر الوهيبي ، والعاملين ، كما قدم شكره لداعمين ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم .
جاء ذلك بعد رعاية سموه لحفل سباقات النادي في نسخته السابعة والعشرون على كأس وجوائز إمارة منطقة القصيم ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن مشعل بن سعود ، وذلك في مقر ميدان الملك سعود للفروسية ببريدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق