اخبار محليه

حرصاً من جمعية “نماء” على تحسين التواصل مع المجتمع وزيادة التفاعل معهم

صدى المواطن _ متابعات

سعياً منها لخدمة المحسنين الراغبين في شراء الأضاحي وذبحها وإيصالها للأسر التي تكفلها بجدة عمدت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة على تدشين 3 خدمات إلكترونية تسهم في التسهيل للراغبين بالمشاركة في مشروع “الأضاحي” الموسمي تحت شعار “أضحيتي لأهل بلدي” والذي يهدف لتوزيع الأضاحي على مستفيدها في مدينة جدة.
حيث تستقبل الجمعية المشاركات من خلال التوكيل بأداء أضحيتك وتوزيعها للمحتاجين عبر متجرها الالكتروني (www.namaa.sa) أو التطبيق الإلكتروني أو الطلب من تطبيق #كريم لقاطني مدينة جدة، إلى جانب استقبال الراغبين من خلال مقرها الرئيسي والمساهمات عبر الحسابات البنكية للمشروع.
وأوضح مدير عام جمعية نماء الخيرية المكلف الأستاذ صادق بن عبدالكريم النور بأن الجمعية عملت على تطوير خدماتها للمضحين من خلال تقديم خيارات مختلفة للمساهمة في مشروع “أضحيتي لأهل بلدي” تيسيراً على الراغبين في إتباع سنة الرسول الكريم في الأضحية وترغيباً في تطبيقها، مبيناً بأن الجمعية عقدت شراكة مع تطبيق “كريم” لتقديم خدمة للمضحين عبر الوصول لهم في مواقعهم، حيث تم تخصيص أيقونة في تطبيق “كريم” بمسمى “نماء” لتسهيل التواصل مع الكباتن ضمن النطاق الجغرافي لمدينة جدة، مقدماً الشكر لـ”كريم” لحرصهم على المشاركة المجتمعية في هذا المشروع وحرصهم على تسهيل عمل الخير على لعملائهم.
وأضاف النور بأن الجمعية اعتمدت التطبيقات والخدمات الإلكترونية في عملها والتي تعد من أقوى الأساليب التسويقية، حيث تعتبر خدمات إضافية من الجمعية لعملائها وشركائها فضلاً عن استفادة الجمعية من الإحصائيات التفصيلية التي تحصل عليها من مستخدمي التطبيق للإسهام في تطوير عملها والتعرف على احتياجات عملائها وتحسين أدائها من خلال تلبية احتياحات جميع شرائح المجتمع بشكل أكثر فاعلية، إلى جانب تحسين التواصل مع المجتمع وزيادة التفاعل معهم.
وبين النور بأن الجمعية تستقبل جميع البيانات خلال ثواني فقط ليتم إدخالها في نظم المعالجة في مشروع الأضاحي، حيث تبدأ مجراها ضمن عمليات المشروع ذاته بدأً من التوكيل حيث تصل المعلومات إلى إدارة الجمعية لمعالجتها ثم اختيار الأضاحي من خلال لجنة شرعية وطبية ثم ذبحها وتغليفها بطريقة آمنة وصحية ومناسبة تحفظ لمستفيدين كرامتهم عند استلامها وتوزيعها على مراكز الجمعية التنفيذية عبر البرادات الكبيرة وهناك يتم التواصل بشكل سريع مع المستفيدين لاستلام لحوم الأضاحي.
وأكد حرص جمعية “نماء” الخيرية على تطوير خدماتها في الجانب التقني والالكتروني في أدائها، فضلاً عن ضمان خدمة عملائها ومواكبة متطلباتهم، مبيناً بأن إدارة الجمعية شكلت فريق عمل متكامل للإشراف على تنفيذ المشروع والتحقق من مطابقة الأضاحي للمواصفات الشرعية، وإنهاء كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة وإنتقاء الأضاحي بعناية ومتابعتها ومعايتها قبل وأثناء وبعد الذبح.
ودعا المحسنين والميسورين للإسهام في دعم هذا المشروع، مشيراً إلى أن هذه الأضاحي سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والأيتام بمحافظة جدة حتى تدخل الفرح والسرور عليهم فضلاً عن تحقيق التكافل في المجتمع المسلم.
وأعرب مدير عام جمعية نماء الخيرية عن شكر الجمعية لإمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الحكومة المعنية فضلاً عن القطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشاريع وبرامج الجمعية، داعياً الميسورين للإسهام ودعم المشاريع التي تستهدف مساعدة الفقراء والمحتاجين.
يذكر بأن جمعية نماء الخيرية مشروع الأضاحي الذي تنفذه جمعية نماء الخيرية يأتي ضمن محور الإطعام؛ في إطار استراتيجية معالجة الفقر المتكاملة التي تعمل بموجبها الجمعية، وتتكون من أربعة محاور، هي: محور الإطعام، ومحور الكساء، ومحور السكن، ومحور التأهيل والتدريب لإخراج الأسر من دائرة الفقر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق