in

إعادة انتخاب باكستان لمجلس حقوق الإنسان الدولي بجنيف

 

 

نوال مسلم :هاتفيا 

:جنيف:-

 

تمت إعادة انتخاب باكستان لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لفترة ثلاثة سنوات أخرى بدءاً من يناير 2021م وذلك ضمن المرشحين في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ. 

وحصلت باكستان على 169 صوتاً من مجموع 193 صوت، وتعد هذه المرة الخامسة التي انتخبت فيها باكستان لعضوية المجلس الدولي لحقوق الإنسان الذي يتخذ من جنيف مقراً له. باكستان دولة ملتزمة التزاما راسخا بدعم وتعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في جميع أنحاء العالم،ويعتبر مجلس حقوق الإنسان منبرًا بارزًا لمناقشة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تُرتكب في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند. وقد تم توثيق انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها قوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير المحتلة على نطاق واسع في مختلف التقارير الصادرة عن المفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

فمجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية داخل منظومة الأمم المتحدة، المسؤولة عن تعزيز وحماية حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. وتضم 47 دولة وتناقش جميع قضايا حقوق الإنسان الموضوعية والحالات المحددة التي تتطلب الاهتمام ، مثل تلك الموجودة في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند

وبهذه المناسبة قال وزير الخارجية الباكستاني /

 شاه محمود قريشي في تغريدة على تويتر: “إعادة انتخابنا تعكس ثقة المجتمع الدولي بالتزام باكستان لأجندة حقوق الإنسان الدولية والوطنية”

Report

What do you think?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بعد ارتفع السوق المحلي إلى 6 مليارات – وتجاوز المقاهي22 آلاف أكاديمية سعودية تؤهل 1000 شاب وفتاة على صناعة القهوة

أجياد الطوارئ يخدم 50 ألف مستفيدالعام الماضي