إطلاق حماية الأطفال من التحرش

الرياض- احمد الزعاقي :

حرصاً من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون في تعزيز الوعي الصحي والوقائي تم إطلاق حملة ” حماية الأطفال من التحرش وذلك امتداداً لجهود المجلس في مجال توعية المجتمعات الخليجية بأضرار السكوت عن المتحرشين وتوعية الأطفال بكيفية حماية أنفسهم من التحرش.
وتهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على مشكلة التحرش وتوعية أولياء الأمور بالمشكلة وإظهار مدى ضرر التحرش على الطفل وكيفية حمايته، وتحتوي الحملة على فيديو رئيسي وفيديو موشن جرافيكس بالإضافة إلى عدد من الانفوجرافيكس والقصص التوعوية للأطفال ودليل بي دي إف وموقع إلكتروني https://not-ignorable.com/ .
هذا وقد حذر المجلس أن “صمت العائلة عن المتحرش يهدم شخصية الطفل، ويجعل المتحرش يتمادى”. كما تم نشر مقطع توعوي تحت عنوان “هذه ليست قصة الراعي والذئب” وذلك للتحذير من تجاهل الأسرة والآباء مشاعر أطفالهم وأبنائهم حال تعرُّضهم لأي تحرش جنسي.
هذا وقد تم تدشين وسم‏ ‫#ماينسكتعنه “عبر منصات التواصل الاجتماعي بهدف تعريف الأسرة عن مخاطر السكوت حال تعرض أطفالهم للتحرش وأن سكوت الطفل عن المتحرش لا يعني رضاه؛ فالطفل دائمًا ضحية، وليس شريكًا في الجريمة. حيث تم تصميم وإنتاج العديد من المواد والأفلام التوعوية والتي سوف يتم نشرها عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة جدة تفعل حملة ” الصلاة نور ” ميدانياً و توعوياً

( خبيرة التغذية ومدربة اللياقة الكابتن مروة عمر : الصيام مهم لتخفيف الوزن ومفيد للصحة )