البروفيسور سلوى الهزاع المتحدث الرئيسي في ورشة العمل الأمريكية الكويتية حول دمج المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

وسيلة محمود الحلبي

 

تمت دعوة البروفيسور سلوى الهزاع كبير الاستشاريين في طب وجراحة العيون كالمتحدث الرئيسي لهذا الحدث الكبير والمهم بناءً على إنجازاتها البارزة في الطب والاكاديمية والأبحاث بالإضافة إلى جهودها الرائدة لتعزيز مكانة المرأة السعودية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية.

 

عقدت ورشة العمل الثانية للبرنامج مؤخرا من قبل الأكاديميات الوطنية الأمريكية للعلوم والهندسة والطب (NASEM) بالشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS). لاستكشاف الممارسات القائمة على الأدلة والموارد لتحسين إشراك المرأة في العلوم والهندسة والطب في الولايات المتحدة الأمريكية والكويت ودول الخليج. 

ضمت ورشة العمل قادة من الولايات المتحدة والخليج والدول العربية في الأوساط الأكاديمية والحكومية وقطاع الأعمال ، وركزت على الاستراتيجيات والبرامج الناجحة التي تزيد من الفرص النسائية مع التركيز على القوالب النمطية الجنسانية وأدوار الأسرة الجنسانية ؛ الاحتفاظ والتطوير الوظيفي ؛ والتوجيه والتغيير التنظيمي.

 

تحدثت البروفيسور سلوى الهزاع عضو مجلس الشورى سابقا عن تجربتها الطويلة والعميقة وتحدياتها والعوآئق التي واجهتها وذلك بمحاضرة عنوانها ”رحلتي خلال ٤٠ عاما في الطب“ حيث تطرقت اولا الي كفاح والدها في تعليم نفسه وتعليم عائلته في الولايات المتحدة في ظروف صعبة وضد العادات والتقاليد انذاك.  

 

وكان لمساهمة البروفيسور سلوى المحاضر في جامعة الفيصل في ورشة العمل الأمريكية الكويتية مؤخرا حول إشراك النساء في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والطب بالشراكة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي له الأثر الكبير والجهد الذي بذلته في توضيح ما وصلت إليه المرأة السعودية من تطور في وقت وجيز مما يدل علي دعم المرأة من قبل حكومتنا الرشيدة وإشراكها في التنمية في العلوم والهندسة والطب تماشيا مع الرؤية ٢٠٣٠.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مركز حي النزهة يحتفي بالمعلم في اليوم العالمي للمعلم بمدرسة ” ثانوية البيهقي “

بلدية جنوب مكة تصادر الإبل السائبة