فرسان السلام تطلق الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الدولي الأول – ” التعلم عن بعد “

عمر شيخ – مكة المكرمة .

 

رعى الشيخ / حميد بن خالد القاسمي – ( عضو مجلس السمو و الرفعة ) – و سعادة الدكتور / أمين أبو حجلة – ( رئيس فرسان السلام ) – المؤتمر الدولي الأول – ( التعلم عن بعد التحديات الاسرية و الطلابية في ازمة كورونا ) – بحضور ضيف الشرف الفخري سعادة السفير المهندس / فتحي عفانة – ( سفير منظمة الأسرة العربية ) – و سعادة الدكتور / عقيل العذاري – ( رئيس مجلس البورد الأوروبي لتدريب و إعداد القادة ) .

و جاء المؤتمر تزامنا مع – ( أزمة كورونا ) – التي أطلقت اليوم تحت مسمى – ( التعلم عن بعد
و التحديات التي تواجه الأسرة و الطلبة في تلقي التعليم الإلكتروني ) – الذي أصبح الان من ضروريات الحياة و الملجأ الآمن بعيدا ً عن وباء – ( فيروس كورونا ) – و ما خلفه من أزمات على كافة أنشطة المجتمع .

و افتتح سعادة الشيخ / حميد بن خالد القاسمي – كلمته مرحباً بالرعاة و الضيوف الكرام ممتناً للتعاون المشترك مع فرسان السلام لمواكبة هذه الأزمة وطرح هذا الموضوع الذي يلامس حياتنا اليومية ، مشيرا أن – ( التعلم عن بعد ) – له إيجابيات واضحة بشكل جيد جداً داعياً أن يزيل هذه الغمة عن الأمة لترجع لحياتها الطبيعية .

و استهل كلمته سعادة الدكتور / أمين أبو حجلة – ( رئيس المؤتمر رئيس فرسان السلام ) – معبراً عن امتنانه للشيخ / حميد القاسمي – وسعادة السفير / فتحي عفانة – و سعادة الدكتور / عقيل العذاري – و السادة الخبراء المتحدثون و الحضور الكريم الذين يشاهدون و يستمعون لهذا المؤتمر الهام عبر منصة زووم لإطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول – ( التعلم عن بعد ) .

مختتماً بالشكر للمجلس الإستشاري برئاسة الدكتورة / ياسمين الخالدي – و أعضاءه الكرام تقديمه الجلسة الإفتتاحية ورنتطلع الى الجلسة الختامية بتاريخ – ( ١٧/١٠/٢٠٢٠ ) –
و المتحدثين الأفاضل و دورهم الكبير و البارز في نشر ثقافة السلم و المحبة و تعزيز الأواثر لما يقدمونه من أطروحات في أوراق عملهم ، و السلبيات
و الإيجابيات ، و رفع التوصيات للجهات المختصة .

و أشاد سعادة السفير / فتحي عفانه – ( سفير الإنسانية ) – بكلمته بالجهود التي قامت بها فرسان السلام لتنظيم هذا الحدث الهام الذي يواكب عالمنا الآن ، و يتطلب الكثير منا لمجابهة الأزمة بالتكاتف
و التعاون و تعزيز الروابط التي لها الأثر الكبير في تقدم المجتمعات ، و حثها على تثقيف الوعي تجاه الإنفتاح الإلكتروني الذي أصبح أهمية من حياتنا اليومية المتطورة بسرعة ، و أكد على أن السلبيات التي ترافق – ( التعلم عن بعد ) – لدى شريحة هامة من المجتمع ، عدم معرفة الأهل تمام المعرفة بالتكنولوجيا ، و عدم مقدرة بعض الأفراد على إقتناء التقنيات اللازمة للتعلم عن بعد ، و طالب بتسليط الضوء عليها لأخذ هذه السلبية بعين الإعتبار و المساهمة في تقديم لهم ما يحتاجون و قام بعرض فيديو عن مساهماته في حقل التعليم .

و تقدم سعادة الدكتور / عقيل العذاري – ( رئيس البورد الأوروبي للتدريب و اعداد القادة في المملكة المتحدة ) – مرحبا بالرعاة و رئيس فرسان السلام مثنيا على الجهود التي تقوم بها فرسان السلام و مجلسها الإستشاري التربوي لأهمية الحدث ، و ما تواكبه الأسرة العربية من صعوبات مع السرعة الإلكترونية الفائقة و التحول الرقمي من أرض الواقع إلى مواقع إلكترونية تتطلب تكاتف الجهود للجميع .

و تقدم سعادة الإعلامي / فيحان العازمي – بمداخلة عبر قناتهم الخاصة حول المؤتمر الدولي – ( التعلم عن بعد ) – و بث الموتمر عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهم .

و تكلمت سعادة الدكتورة / ياسمين الخالدي – ( رئيسة المجلس الإستشاري الأسري التربوي إلى أن التعلم عن بعد له من الإيجابيات و السلبيات
و المتطلبات اللازمة للتعليم عن بعد و قدمت التوصيات الهامة .

و قدم المستشارين و الخبراء مداخلاتهم .

سماحة المفتي العاصمة الأردنية عمان و ما شهدته الأسرة الأردنية على الصعيد المجتمعي و سرعة استجابتها لمواكبة التغيير الحاصل و سلط الضوء على نقاط الضعف و القوة في مداخلته .

 

و قدم سعادة الدكتور / سعيد الطنيجي – التجربة الإماراتية في تلقيها و تجاوبها المتسارع الناجح لإدارة الأزمة .

و قدم سعادة الدكتور / جاسم المطيري – السيناريوهات في هذه الجائحة ، و كيف غيرت و أثرت في المجتمع مع إقتراح التوصيات الهامة.

و قدمت سعادة الدكتورة / هناء البقالي – التجربة المغربية في المجتمع و التعلم عن بعد و أثره .

و قدم سعادة الدكتور / عبدالعزيز آل حسن – السلبيات
و الإيجابيات و عرض ماذا بعد التعليم عن بعد و كيفية ممارسة الحياة .

هذا و ستعقد الجلسة الختامية والتكريم السبت القادم تاريخ – ( ١٧/١٠/٢٠٢٠ ) – عبر منصة – ( زووم ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مركز حي العوالي يُقدم أمسية ( الكلمة سعدك )

“آل دغيم”: جمعية الإعلام السياحي “لسان حال تطورنا ومكانتنا العالمية” وسنحدد مفهوم الإعلامي المتخصص