متابعات – صدى المواطن – سناء حموده

في ظل التقدم التكنولوجي والتنافس المستمر بين الشركات المنتجة للأجهزة الذكية أصبحت الأسواق تعج بالعديد من أنواع الهواتف النقالة والذكية خلال الفترة الماضية؛ الأمر الذي دفع الكثير من الناس إلى تغيير هواتفهم وشراء الهواتف الجديدة.

وأورد موقع “فون ارينا” الهندي مجموعة من التفاصيل والخطوات قبل الشروع في شراء هاتف جديد ومنها ما يلي:

1 – تفقد مزامنة جهات الاتصال في هاتفك القديم:

يمكن أن تفقد الأسماء التي قمت بتسجيلها على هاتفك مؤخرّاً؛ نتيجة عدم اكتمال دورة عملية مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك قبل التحويل إلى هاتف آخر.

ولذلك، عليك أن تتفقّد إعدادات المزامنة من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings، ثم Accounts، ثم الحساب الذي قمت بمزامنة جهات الاتصال عليه وليكن مثلاً “Google”، ومن ثمّ تأكد من مزامنة جهات الاتصال حديثاً قبل أن تقوم بالتحويل إلى هاتف آخر.

2 – تفقد النسخة الاحتياطية من الصور على هاتفك:

مؤكد أنك ترغب في مسح كافة الصور على هاتفك القديم قبل التحويل إلى آخر جديد، ومن ثمّ فعليك أن تتأكد من عدم وجود أية صور مُخزّنة على ذاكرة الهاتف، أو مخبّأة في أيٍ من مجلدات الهاتف، كي تقوم بحذفها قبل التحويل.

3 – احذف حساباتك:

قم بمسح كافة الحسابات المُسجّلة على هاتفك القديم، من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings، ثم حسابات Accounts، وبعد ذلك قم بمسح كافة الحسابات.

4 – امسح البيانات الخاصة بفيسبوك ماسنجر على هاتفك:

ويتم لك بطريقتين، إما من خلال مسح التطبيق ذاته، أو الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings، ثم App Manager، ثم Messenger، ثم اختر Clear Data.

5 – امسح البيانات الخاصة بالمتصفّح على هاتفك:

قيامك بمسح تطبيق كروم لن يمسح تاريخك البحثي عليه من الهاتف، ولا كلمات المرور المسجلة أيضاً، ولذلك يجب أن تذهب إلى Chrome، ثم Settings، ثم Privacy، واختر Clear Browsing Data، وكذلك الحال مع أي متصفح آخر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *