بلدية القريات : انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الجوف واحة خضراء

تستهدف زراعة 5000 شتلة بالشراكة مع البيئة

 

القريات: عقاب المقنّط

انطلاقاً من مبادرة الجوف واحة خضراء والتي دشنها صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل امير منطقة الجوف وسعادة امين منطقة الجوف المهندس عاطف الشرعان .
انطلقت المرحلة الثالثة بحضور رئيس بلدية القريات المهندس سميحان بن محمد الشمري وحضور نائب مدير مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة أ. ناجح الشراري وعدد من مديري الادارات والمهندسين في الإداريتين ، واستمع الجميع لشرح عن المبادرة من مدير ادارة الحدائق والتجميل ببلدية القريات أ. عبدالكريم العنزي والذي اوضح أن المبادرة تستهدف زراعة اكثر من ( 5000 ) في مرحلتها الثالثة ، حيث سبق وأن قامت البلدية بزراعة 10000 شجرة في المرحلة الأولى والثانية للمبادرة داخل الحدائق والمتنزهات التابعة للبلدية ، لتتوافق مع رؤية المملكة 2030م, ومشاركة القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وسكان المحافظة ونشر ثقافة التشجير والمحافظة على الأشجار ، واكد أن البلدية قامت بإنتاج أصناف عدة من النباتات في المشتل الزراعي الخاص بها .
وتحدث نائب مدير مكتب البيئة والمياة والزراعة ، عن أهمية المبادرة واضاف ان وزارة البيئة والمياة والزراعة بالقريات دعمت البلدية بـ20 الف شتلة والتي سيتم زراعتها بالممشي وعدد من الحدائق والطرق وذلك إنطلاقاً من الشراكة والتعاون مع البلدية من خلال مبادرة الجوف واحة خضراء ، وإيمانًا منها بأهمية زراعة الأشجار ودورها البيئي في تلطيف وتنقية الهواء وزيادة الرقعة الخضراء .
ومن ثم دشن المهندس الشمري المرحلة الثالثة بزراعة شجرة الزيتون البري ايذاناً بأنطلاق المرحلة الثالثة والتي تستهدف العديد من المواقع داخل المحافظة وفي الحدائق وعلى الطرقات وخارج المحافظة حيث تم تجهيز اكثر من ( 5000 ) شتلة ضمن الحملة بأنواع متعددة .
من جهته ثمن المهندس الشمري التعاون والشراكة مع مكتب البيئة بالقريات وجهود العاملين على هذه المبادرة لما للشجر من أهمية كبيرة وصحية في البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تبحث مشروع (تطوير وتحسين) واجهة المبنى الإداري الخاص بها

إنطلاق حملة تطعيم المعتمرين بالانفلونزا الموسمية بالمسجد الحرام