الرياض :عهود الدوسري

أعادت مدينة الملك فهد الطبية إحدى مكونات التجمع الصحي الثاني بالمنطقة الوسطى، برنامج زراعة المضخة الصناعية لمرضى الفشل القلبي حيث يعد من برامج الرعاية التخصصية التي تقدم للمرضى.
واستطاع الفريق الطبي أن يكمل نجاحه في عملية تمت الأسبوع الماضي، لزراعة مضخة صناعية بديلة في البطين الأيسر لقلب مريض سعودي في العقد الخامس من عمره.
وكان المريض يعاني من قصور حاد وفشل في عضلة القلب وجلطة في القلب، وهذه التبعات أدت إلى تضخم في الساقين وضيق مستمر في التنفس ومنها أتى قرار الفريق الطبي بأهمية زراعة المضخة الصناعية كحل جراحي يوقف مسيرة المضاعفات من مشاكل قصور وظائف القلب.
وتؤكد مدينة الملك فهد الطبية أن عودة مثل هذا البرنامج المتخصص في حالات الرعاية التخصصية يساعد المرضى على إنقاذ حياتهم، في ظل توفر كوادر طبية سعودية في المملكة قادرة على إنجاز أكثر العمليات تعقيدا وبنجاح ـ بفضل الله ـ .
كما أن الفريق والتعاون بين الجراحين ومختلف الخدمات الطبية المساندة هي ركيزة أساسية لنجاح فريق مدينة الملك فهد الطبية في هذا الإنجاز وغيره من الإنجازات، إضافة إلى أن تواجد هذا الفريق الطبي من الجراحين لم تعد هنالك حاجة لإرسال المرضى للعلاج من مثل هذه الحالات في الخارج.
يذكر أن الفريق الطبي المشارك يضم د. محمد الرشيدان، د.عادل الصوفي، د. فيصل الغامدي، د. أحمد العوهلي، حسن صنقر، محمود هاشم، ومن التمريض ندى ، وشمسة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *