in

معرض “ديرتي هي فخري وعزتي يختتم فعالياته” تخطى عدد الحضور ال 5000 زائر

منصور نظام الدين – نوال مسلم : جدة:-

اختتم معرض “ديرتي هي فخري وعزتي” للوحات الزيتية بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي ال 90 والذي أقيم في فندق هيلتون جدة على مدار الأيام الثلاثة الماضية فعالياته محققاً نجاح كبير. وشهد المعرض الذي وثق التراث الحضاري والاجتماعي والعمراني السعودي فنياً، من خلال 108 لوحة زيتية تمتلكها منظومة جدة وايامنا الحلوة وتمثل جميع مناطق المملكة إقبالاً كبيراً تجاوز ال 5000 زائر.
وجسدت اللوحات المعروضة سيناريو فني مرئي للتراث الحضاري في جميع مناطق المملكة، عبر لوحات زيتية بديعة، إبتكرها فنانون كبار.
وتعني مؤسسة “جدة وأيامنا الحلوة” منظمة المعرض ومالكة اللوحات، بالحفاظ على التراث الاجتماعي والأدبي والفني والعمراني، عبر مشاريع توثيقية أطلقتها المؤسسة، تهدف من خلالها إلى التركيز على أهم المعالم التراثية لجدة التاريخية بشكل خاص، ومختلف مناطق المملكة بشكل عام، بالإضافة إلى أعمال فنية تجسد مسيرة الملوك الذين تعاقبوا على حكم المملكة العربية السعودية منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز “يرحمه الله” حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ” يحفظه الله”.
وتجسد الأعمال الفنية لـ”جدة وأيامنا الحلوة” سلسلة من المشاريع الفنية المبهرة، أبرزها “داخل السور داخل القلب”، و”نجد العز”، و “أنوار وضياء الحرمين” و”الخيل العربي الأصيل”، حيث تم استقطاب العديد من الفنانين التشكيليين السعوديين ومن مختلف أقطار العالم لهذا الغرض، وقاموا بتنفيذ أكثر من 800 لوحة فنية تبرز الجمال الفني منذ انطلقت المؤسسة وحتى الآن.

Report

What do you think?

naglaa

Written by naglaa fathy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المرأة السعودية من خلال رؤية 2030م

الأهلي السعودي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا