اخبار الصحة

“الصحة” تشارك في معرض “التكنولوجيا” و”الاتصالات 3 ” الافتراضي”

 

الرياض – صدى المواطن 

 

بينت وزارة الصحة أنها تشارك في معرض الاتصالات والتكنولوجيا السعودي الثالث الافتراضي (موبايل شو) الإثنين المقبل (24 – 21 سبتمبر) الجاري.

ولفتت إلى أنها تستثمر المعرض للتعريف بخدمة العمل عن بعد خلال فترة “كورونا” عبر تفعيل وتقديم الدعم والتدريب لجميع المستفيدين، بمشاركة الملفات، وحضور الإجتماعات بأسلوب مرن وبسيط، ما يسهم في تقليل الحضور إلى مقر العمل ضمن الإجراءات الاحترازية، لتفادي انتشار الفايروس بسبب المخالطة.

وبينت أنها أطلقت أخيراً عدداً من التطبيقات منها “تطمن” الذي يوفر الرعاية الصحية للمصابين خلال فترة العزل، وكذلك تطبيق “صحة للأطباء” الذي يوفر إستشارات صوتية ومرئية مجانية مع الأطباء المعتمدين.

وأشارت الى أنها تعمل من خلال المعرض على ترويج التطبيقات المستحدثة خلال “كورونا” ومنها تطبيق “موعد” الذي يساعد المريض في الحجز في المستشفيات والمراكز الصحية.

 وقالت: “إن عيون السعوديين والمقيمين ترصد عملنا، وتتابع قراراتنا الخاصة بالإجراءات الوقائية، مشيرةً الى أنها من أوائل الدوائر الحكومية التي وفرت خدمات الحوسبة السحابية في السعودية، كما تعد من أكبر مقدمي خدمات التوعية عبر أرقام التواصل والبريد الإلكتروني ومواقع التواصل.

وأوضحت أن مراكز البيانات يوفر عدد كبير من الخوادم لاستضافة الخدمات والتطبيقات المتعلقة بجائحة كورونا للإستفادة منها في تقديم الوعي والمتابعة للمساعدة في الحد من إنتشار كورونا.

وذكرت أن مركز الإتصال 937 رفع الطاقة التشغيلية، لإستقبال الإتصالات المتاحة خلال الجائحة على مدار الساعة.

صحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى