اخبار اقتصادية

بنك CIH يتعاون مع “فيناسترا” لدعم رحلة تحوّله الرقمية

لندن/ وسيلة محمود الحلبي

أعلنت فيناسترا بداية التشغيل الفعلي لحلول “فيوجن كوربوريت تشانلز” (Fusion Corporate Channels) و”فيوجن تريد انوفيشن” (Fusion Trade Innovation) ببنك CIH، وهو بنك تجاري مغربي، ، وذلك في إطار التحول الرقمي الكامل لخدماته المصرفية الشاملة للشركات. ويشار إلى أن هذه الحلول تعمل على أتمتة خدمات تمويل التجارة وسلسلة التوريد الخاصة بالبنك، مما يوفر لعملائه من الشركات إمكانية الوصول الكامل إلى خدماته عبر الإنترنت، بدلاً من إنجاز معاملاتهم في الفروع. كما تساهم هذه الحلول في الحد من المعاملات التي يتم إجراؤها يدوياً، وهو ما يلعب دوراً مهماً في تعزيز كفاءة ومرونة البنك، ويوسع من قاعدة عملائه من خلال توفير تجربة تعامل مصرفي رقمية أكثر سلاسة للعملاء، وهو ما سيؤدي في نهاية المطاف إلى خلق مصادر إيرادات جديدة.
وتجدر الإشارة إلى بنك أن CIH كان قد تأسس منذ حوالي 70 عامًا، وشكل التمويل العقاري النشاط الرئيسي الأولي الذي كان يزاوله. وما لبث البنك أن نما وتطور بشكل متسارع ليصبح بنك تجارياً يحظى بحضور أوسع نطاقاً، مع الحفاظ على خبرته التقليدية المثبتة في مجال تمويل المشاريع العقارية والسياحية.
وقال أسامة تازي، مدير الخدمات المصرفية الدولية في بنك CIH ، “إن لدى بنك CIH علاقات قوية مع مجتمع الأعمال في المغرب. وستتيح مبادرة التحول الرقمي لخدماتنا المصرفية للشركات ضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائنا الأوفياء في منازلهم أو أماكن عملهم.” وأضاف، “إن الوباء المستمر لكوفيد 19، جعل هذا التحول اليوم أكثر أهمية، نظراً لأننا كنا بحاجة إلى إلغاء كافة التعاملات اليدوية أثناء أنجاز المعاملات المصرفية وضمان استمرارية الأعمال لعملائنا. وبفضل اعتمادنا على حلول فيناسترا، سيكون بمقدور عملائنا اليوم تولي إدارة عملياتهم بالكامل عبر الإنترنت من دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك “.
وبتطبيق حل “فيوجن كوربوريت تشانلز” (Fusion Corporate Channels)، سيكون بمقدور بنك CIH دمج وتوحيد خدماته التجارية في إطار بوابة إلكترونية واحدة. ومن خلال التكامل مع أنظمة تخطيط موارد المشتريات والتمويل والمشاريع الحالية المتاحة في متناول العملاء، سيتمكن البنك، من تحليل سلوكيات المعاملات وتحقيق قيمة أكبر من خلال العملاء، وهو ما سيساهم في تقديم تجربة تعامل أعلى مستوى وأكثر ابتكاراً. وبالإضافة إلى خدمات المعاملات، سيفتح الحل المتكامل آفاقاً غير مسبوقة للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وتقنيات الاتصال من مضيف لمضيف، وطرح الاستفسارات الخاصة ضمن بيئة آمنة وموثوقة. كما سيلعب “فيوجن تريد انوفيشن” (Fusion Trade Innovation)، وهو حل التمويل التجاري الرائد في السوق من “فيناسترا”، دوراً فاعلاً في دعم وتحسين خدمات التجارة الرقمية الشاملة للبنك عن طريق مزايا تدفق الأعمال المدمجة، فضلاً عن تحسين الخدمات من خلال توفير واجهة مستخدم ذكية.
وصرح سيرج تومي، المدير العام لفيناسترا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، قائلاً، “على الرغم من استمرار أزمة وباء كوفيد 19، وتعذر العمل من المكاتب، تعاون فريقا بنك CIH و”فيناسترا” عن كثب لتنفيذ ما يقرب من 70٪ من المشروع من خلال العمل عن بعد، علماً بأنه قد تم استكمال الجزء المتبقي بنسبة 30% من المشروع قبل فترة الإغلاق. وبفضل الحلول الجديدة التي بدأ العمل فيها بشكل فعلي، اصبح بمقدور بنك CIH تحقيق نمو ملفت في الإيرادات من خلال تقديم خدمة عملاء مطورة والارتقاء إلى مستوى أعلى من الابتكار. نحن سعداء لدعم بنك CIH في رحلته استعداداً للتحول الرقمي والمساهمة في نمو وازدهار أعماله.”
وقد تعاون بنك CIH مع فريق خدمات “فيناسترا سيرفيسيز” (Finastra Services) لتثبيت وتشغيل الحل المبتكر باستخدام برنامج “فيوجن ادبت” (Fusion Adopt)، الذي أتاح تنفيذ معظم جوانب المشروع عن بعد، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة الناشئة عن جائحة كوفيد 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق