اخبار المناطق

القصيبي يحقق المركز الأول في المرحلة الرابعة من بطولة جاكوار آي-بيس إي تروفي

منال الغلث :الرياض

الرياض 6 أغسطس 2020

حقق السعودي فهد القصيبي سائق فريق السعودية للسباقات المركز الأول في المرحلة الرابعة من بطولة جاكوار آي-بيس إي تروفي والتي أقيمت في مدينة برلين، ضمن الموسم الثاني للبطولة الذي يقام في الفترة من 5 إلى 13 أغسطس.

وحقق القصيبي المركز الأول في فئة الهواة المحترفين “برو – اي ام” بزمن قدره 1:26.333 وبفارق 8.9 ثواني عن أقرب منافسيه البرازيلي أدالبيرتو بابتيستا. في حين حقق السائق البرازيلي كاسا بوينو المركز الأول في فئة المحترفين بزمن بلغ 1:24.430 متقدماُ على السائق الأسترالي نِك فوستر الذي أنهى السباق في المركز الثاني وبفارق 3.4 ثواني.

وكان السائق السعودي قد حقق أسرع زمن في التجارب الحرة التي أقيمت يوم الثلاثاء بزمن قدره 1:24.937، بينما جاء البرازيلي كاسا بوينو في المركز الأول في فئة المحترفين بزمن قدره 1:24.340، وحل النيوزيلندي سايمون إيفانز ثانياً بزمن بلغ 1:24.391

وكان القصيبي قد أنهى المرحلة الثالثة من السباق التي أقيمت في مكسيكو سيتي في فبراير في المركز الأول بفئة الهواة المحترفين “برو – اي ام”، ليصعد للمركز الثاني في الترتيب العام بفارق ست نقاط عن الصدارة. وشهدت المرحلة السابقة انسحاب زميله في الفريق مشهور بالحجيلة نتيجةً لحادث تعرض له مع الصيني ديفيد تشينغ سائق فريق الصين.

 

وتستضيف حلبة تمبلهوف الشهيرة سبعة سباقات على مدار تسعة أيام، بما فيها الأحد الكبير (Super Sunday) يوم 9 أغسطس، والذي يشهد سباقين بينهما سباق الترتيب المعكوس في الجولة الثامنة، قبل أن يتم تتويج أبطال الموسم في 13 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق