اخبار اقتصادية

أمازون تطلق متجر أمازون السعودية Amazon.sa

 

محمد مكي – الرياض

أعلنت أمازون اليوم عن إطلاق موقع Amazon.sa، المتجر المخصص لعملاء المملكة العربية السعودية والذي يضم ملايين المنتجات من أبرز الشركات المحلية والعالمية، بما في ذلك المنتجات المتوفرة على متجر أمازون الولايات المتحدة. ويتيح الموقع الجديد للعملاء تجربة تسوق ممتعة وبأفضل الأسعار، حيث يمكنهم الاختيار من ضمن تشكيلة واسعة من المنتجات تتوزع على 34 فئة، بما في ذلك الإلكترونيات والملابس والمستلزمات المنزلية وأدوات المطبخ والمنتجات الغذائية.

وتأتي خطوة إعادة توجيه عملاء موقع سوق.كوم إلى موقع Amazon.sa استكمالاً لإجراءات استحواذ شركة أمازون على موقع سوق.كوم عام 2017؛ حيث تم تحويل كلاً من البيانات المتعلقة بحسابات عملاء موقع سوق.كوم الحالية، القوائم المفضلة ،الطلبات، عناوين التوصيل، طرق الدفع، خدمة دعم العملاء والرد على الاستفسارات إلى حسابات جديدة على موقع Amazon.sa.

وكخطوة تالية اتخذتها أمازون ضمن رحلة استثماراتها في سوق.كوم، يمكن للعملاء في المملكة العربية السعودية الآن التسوق على موقع Amazon.sa باللغتين العربية والإنجليزية، باستخدام تطبيق أمازون أو زيارة الموقع الإلكتروني www.amazon.sa؛ ويوفر كلاً من التطبيق والموقع تجربة بحث سريعة باللغة العربية ونتائج دقيقة، بالإضافة إلى مراجعات موثوقة للمنتجات وتوصيات شخصية وإمكانية إدارة الطلبات بمنتهى السهولة، بالإضافة إلى ميزة خدمة العملاء باللغة العربية.

وبهذه المناسبة، قال رونالدو مشحور، الشريك المؤسس لموقع سوق.كوم ونائب رئيس شركة أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نشهد اليوم تحقيق إنجاز جديد وبارز في مسيرة أمازون يتمثل في الوفاء بوعدها للعملاء والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. ونحرص من خلال موقع Amazon.sa على تلبية متطلبات عملائنا وتزويدهم بفرصة الحصول على تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية والعالمية. ومن خلال التعاون الوثيق مع البائعين المحليين والدوليين، سنواصل سعينا لكسب رضا العملاء في المملكة العربية السعودية، عبر توسيع فئات المنتجات وضمان تقديم أفضل الأسعار وخدمة التوصيل السريع وتجربة تسوق مريحة وموثوقة”.

ويستفيد عملاء Amazon.sa من خدمة التوصيل المجاني في اليوم التالي للطلبات التي تزيد قيمتها عن 200 ريال سعودي، بالإضافة إلى خيار خدمة التوصيل في نفس اليوم مقابل رسم إضافي في بعض المناطق في السعودية. وتقدم الشركة، بالاعتماد على خبرة أمازون العالمية بالشؤون اللوجستية، إمكانية تتبع الشحنات وعمليات توصيل بمنتهى الدقة. كما تواظب أمازون على الاستثمار في ابتكار أساليب جديدة لتطوير وتحسين تجربة التوصيل.

يمكن للمتسوقين البحث عن منتجاتهم المفضلة والدفع بالريال السعودي، عن طريق استخدام بطاقات الخصم والائتمان المحلية والدولية، بما في ذلك البطاقات الصادرة عن شبكة مدى، فيزا وماستركارد، فضلاً عن خيار الدفع النقدي عند الاستلام. كما يتوفر خيار الدفع بالتقسيط لعملاء مجموعة محددة من البنوك السعودية.

وبهذه المناسبة، عبر المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية الاستاذ زياد اليوسف عن سعادته بهذه الخطوة التي ستسهم في تعزيز آفاق المدفوعات الرقمية، وهو الأمر الذي يواكب خطط المملكة الهادفة إلى تحقيق التحول الرقمي في مجال المدفوعات، وقال “تشهد طرق الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية تقدمًا كبيرًا، وذلك بفضل توفر البنية التحتية القوية، والتعاون مع شركاء عالميين مثل شركة أمازون، ونحن على ثقة أن اعلان أمازون عن اطلاقها لموقع Amazon.sa سيسهم في تشجيع المستهلكين في المملكة لتبني المدفوعات الرقمية كخيار مثالي للتبضع عبر مواقع الإنترنت.”
– أمازون في المملكة العربية السعودية

تستخدم أمازون حالياً ثلاثة مراكز لخدمات الشحن و11 محطة توصيل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، من عرعر إلى جازان، ومن مكة المكرمة إلى الدمام، كما افتتحت مؤخراً مركزاً جديداً في جدة. ويضم فريق عمل أمازون أكثر من 1400 فرد في المملكة العربية السعودية.
من جانبه، قال الدكتور رافد بن أمين فطاني، رئيس السياسة العامة لدى أمازون في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يأتي إطلاق موقع Amazon.sa تأكيداً لالتزامنا تجاه عملائنا في المملكة العربية السعودية، حيث تستخدم اليوم آلاف الشركات السعودية موقع Amazon.sa للوصول إلى عملائها، ونتطلع إلى استفادة عدد أكبر من هذه الشركات من الموقع في السنوات القادمة. ويسعدني أن المرأة السعودية تشكل ما نسبته 40% تقريباً من القوى العاملة في مركزنا الجديد الذي افتتحناه مؤخراً في مدينة جدة، والذي تبلغ مساحته 226 ألف قدم مربع. وسنواصل الابتكار في خدمة عملائنا في المملكة، ودعم الشركات المحلية، من خلال توطيد العلاقة بينهم وبين عملائهم بفضل شبكاتنا اللوجستية المتقدمة”.

– أمازون ومؤسسة البريد السعودي

تعمل أمازون أيضًا مع البريد السعودي منذ عام 2019 لتعزيز قدراتها لضمان تلبيتها لمتطلبات العملاء، مع تحول سوق.كوم إلى Amazon.sa، يستمر البريد السعودي في كونه شريك توصيل استراتيجي للشركة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة.

كما علق معالي م. آنف بن أحمد أبانمي، رئيس مؤسسة البريد السعودي “نتعاون مع أمازون منذ عام 2019 لتوصيل الطلبات إلى عملاء موقع سوق دوت كوم في كافة أنحاء المملكة. واليوم، مع إطلاق أمازون السعودية رسمياً، نتطلع إلى تقديم خدمات التوصيل للمزيد من العملاء في المملكة ضمن المرحلة الجديدة من التعاون بيننا وبين أمازون وضمن خطتنا في التحول الاستراتيجي”.

– موقع Amazon.sa يوفر فرص نمو للشركات السعودية الكبيرة والصغيرة على حد سواء

يتيح الموقع الجديد أمام كافة الشركات السعودية الكبيرة أو الصغيرة، فرصة بيع منتجاتها عبر موقع Amazon.sa، ويوفر مجموعة من الأدوات التي يمكن للبائعين استخدامها بسهولة لضمان عمليات دفع آمنة ومميزات ترويجية تهدف إلى تسهيل وصول المتسوقين إلى منتجاتهم، بالإضافة إلى حلول التوصيل الفعالة والسهلة مع خدمة الشحن من قِبل أمازون. ففي عام 2019، حققت قرابة 225 ألف شركة صغيرة ومتوسطة مبيعات تجاوزت مبلغ 100 ألف دولار أمريكي في متاجر أمازون في جميع أنحاء العالم. ويمكن للشركات السعودية المهتمة بالبيع عبر موقع Amazon.sa الحصول على مزيد من المعلومات من الموقع الإلكتروني: https://services.amazon.sa/.
كما يتيح الموقع الجديد المجال أمام رواد الأعمال الطموحين، على اختلاف خبراتهم وخلفياتهم العملية، الوصول إلى موارد أمازون ومنتجاتها وأدواتها اللازمة لتنمية أعمالهم.

من جهته، قال عبدالعزيز التميمي، المدير التنفيذي لأسواق التميمي معلقاً: “نحن متحمسون لعرض منتجاتنا على موقع amazon.sa في أول يوم لإطلاقه، ويسعدنا أن نقدم لعملائنا في المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من المنتجات المحلية والدولية مع إطلاق هذا الموقع”.

– وعن حماية القوى العاملة والمجتمعات خلال أزمة جائحة كوفيد-19

منذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19، تحرص شركة أمازون على الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية. ومن خلال التركيز على ضمان أعلى معايير السلامة والنظافة في جميع مراكزها وشبكة التوصيل التابعة لها، نفّذت أمازون أكثر من 150 إجراءً وقائياً للسلامة، بما في ذلك رفع مستويات النظافة، وتوفير الكمامات والقفازات وفحص درجات حرارة الموظفين، وتطبيق قواعد الحفاظ على مسافة آمنة.
ومع مواصلة المجتمعات في المملكة العربية السعودية والعالم الالتزام بتطبيق إجراءات الحفاظ على مسافة آمنة في مختلف جوانب حياتهم اليومية، تدرك أمازون الدور الفريد والمتنامي الذي تلعبه لضمان تلبية احتياجات الناس أثناء فترة بقائهم في المنزل حفاظاً على سلامتهم الشخصية.

وختم مشحور قائلاً: “لجأ العديد من العملاء في الأشهر القليلة الماضية إلى التسوق عبر الإنترنت لتوفير احتياجاتهم اليومية. ونؤكد التزامنا ببذل كل ما في وسعنا لدعم عملائنا والحفاظ على سلامة موظفينا وعملائنا معاً. ونوظف جميع إمكانياتنا لابتكار حلول تعزز من سرعة خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم، مع الاستثمار لإتاحة الفرص أمام الشركات المحلية للنمو”.

للاستمتاع بتجربة تسوق على Amazon.sa اليوم، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني عبر الحاسوب أو الهاتف الجوال، أو تحميل تطبيق أمازون. وإذا كنتم تستخدمون تطبيق أمازون، فيرجى تحديد المملكة العربية السعودية من الإعدادات.

أمازون تطلق متجر أمازون السعودية Amazon.sa
أمازون تطلق متجر أمازون السعودية Amazon.sa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق