in

تلاوة القرآن في مجلس الشيوخ الأمريكي

 

أحمد عزير /الرياض

قد يعد مفاجئا بعض الشئ تلاوة آيات من القرآن الكريم في عقر دار المسيحية وفي مجلس الشيوخ الأمريكي وبحضور الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” والذي ظهر منصتًا يهز رأسه ويطالب تلك المرأة التي تجلس بجواره بالهدوء عندما لحظ حركتها الزائدة ،،
صحيح أن السيناتور “باتريك”غادر المجلس إلى إحدى الغرف معبرًا عن غضبه مما حصل بحجة فخره بالمسيحية ، وقد برر بأنه مادامت الصلوات المسيحية لا تسمع في دول أخرى فإنه لايتعين عليه الاستماع إلى “صلوات ” -حسب زعمه -المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.
وإن اختلفت “بريندا تسو “الكاتبة الأمريكية معه ورأت أن “خطأين لايصنعان صوابا” بمعنى إن كنا نرى ماتقترفه الدول المسلمة من خطأ عدم اصطحاب الكتب المقدسة المسيحية للمدارس هناك فالسيناتور باتريك يصنع ذات الخطأ.
وأنا أستمع إلى الأمام يوسف كافكي وهو يقرأ بفاتحة الكتاب حتى وصل إلى نهايتها (غير المغضوب عليهم ولا الضآلين) وترامب وقتئذ يهز رأسه كنت أتساءل هل علم أنه مشمول مع الضآلين (النصارى ) وأصهاره واحباءه اليهود في قوله تعالى (غير المغضوب عليهم ) ؟؟
مقولة قديمة راقت لنا رددناها كثيرا أعجبنا بها رأينا فيها الخلاص من الإسلام المؤؤد في عالمنا العربي والمشوه بكثير من التشوهات والتي نتوارى خلفها خجلا مفادها أن “الاسلام قادم من الغرب .
ونحن ننتظر بشوق ذلك الدين القادم أتتنا أمداد الألمان والفرنسيون “الدواعش ” تدك حصون بابل وتسبي النساء اليزيديات بالموصل وتذيح اطفال الشام وتضعهم في اقفاص لتحرقهم وتنقص معها عرى الإسلام عروة عروة .
ومازلنا نحن المسلمون نردد بكل عزة ما قاله نبينا الصادق المصدوق:

( يبلغ هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر، إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز، أو بذل ذليل، عزًّا يعز الله به الإسلام، وذلًّا يذل الله به الكفر) لكنه دينا سماويا صافيا كالزلال لابه ملل ولانحل .

فاصلة :
دعها سماوية تمشي على قدر
…. لا تفسدنه برأي منك منقوص

Report

What do you think?

naglaa

Written by naglaa fathy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صدى المواطن ترصد متابعة الجهات الأمنية لقرار منع التجول في محافظة العلا

بالصور ..شباب وشابات جازان يقدمون مبادرات تطوعية للوقاية من كورونا