اخبار الصحة

تحديثات مهمة لفايروس الكورونا لأطباء العيون

 

صدى المواطن / وسيلة الحلبي

أدلت الأكاديمية الأمريكية للعيون AAO أنه يجب على جميع أطباء العيون التوقف عن الفحص الروتيني للعيون في العيادات الخارجية والجراحية على الفور إلا للرعاية العاجلة أو الطارئة للعيون

وهذه معلومات مهمة وخاصة بأمراض العيون وتتعلق بالفيروس كورونا الجديد الحاد. ويمكن للفيروس شديد العدوى أن يسبب مرضًا تنفسيا حادًا يعرف باسم COVID-19.

وتم العثور على جزيئات الفيروس في إفرازات العين للمرضى المصابين مما يدل إلى أن الفيروس يمكن أن تصيب ملتحمة العين

تشير العديد من التقارير إلى أن الفيروس يمكن أن يسبب التهاب في ملتحمة العين ولا يمكن تمييزه عن أسباب فيروسية أخرى التي تسبب العين. وبالتالي من الممكن أن ينتقل الڤيروس عن طريق ملامسة الهباء الجوي لملتحمة العين.

نحذر من المرضى الذين يراجعون أطباء العيون بسبب التهاب ملتحمة العين ويعانون أيضًا من الحمى وأعراض الجهاز التنفسي بما في ذلك السعال وضيق التنفس ، والذين سافروا مؤخرًا دوليًا ، خاصة إلى المناطق ذات التفشي المعروف (الصين وإيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية ، أو إلى مناطق معينه داخل الولايات المتحدة الامريكيه) ، أو مع أفراد الأسرة الذين عادوا مؤخرًا من إحدى هذه المناطق ، يمكن أن يمثل حالات COVID-19.

توصي الأكاديمية الأمريكية للعيون بحماية الفم والأنف والعينين عند رعاية المرضى الذين يُحتمل أن يكونوا مصابين بعدوى السارس CoV-2

يوصى باستخدام نفس المطهرات القائمة على الكحول والمبيض لتطهير أدوات طب العيون وأثاث المكاتب. قبل وبعد كل مريض عيون لمنع انتقال السارس – CoV-2 بين المرضى.

‎البروفسور الدكتورة سلوى بنت عبدالله فهد الهزاع
‎عضو في مجلس الشورى سابقا
‎كبير الإستشاريين في امراض وجراحه العيون
‎بروفسور محاضر، كلية الطب، جامعه الفيصل
‎بروفسور اكلينيكي متعاون جامعه كاليفورنيا الجنوبيه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق