اخبار رياضية

فرسان المطبقاني يتصدرون المراكز الأولى في البطولة الوطنية الكبرى لقفز الحواجز  وسط منافسة شديدة

جدة – السعودية: 

 

حصد فرسان #المطبقاني_للفروسية المراكز الأولى في أشواط البطولة الوطنية الكبرى العاشرة التي أقيمت في جدة، يومي الخميس والجمعه ، تحت إشراف الاتحاد السعودي للفروسية (SAEF).

وشارك الفرسان في مستويات مختلفة من المبتدئين إلى المحترفين إلى الهواة، ولفتوا أنظار الجماهير بسبب تمكنهم ومهاراتهم في ركوب الخيل؛ ليحصد كل من الفارس الإيطالي أنطونيو موروسو، المركزين الأول في الشوط الثاني، بارتفاع 120سم مفتوح، والمركز الرابع في الشوط الثالث بارتفاع 130 مفتوح والدكتور محمد الانديجاني،  المركز الأول في الشوط الثالث بارتفاع 130 مفتوح،  وليفوز الفارس خالد هاشم بالمركز الرابع في الشوط الأول لليوم الأول بارتفاع 110 سم مفتوح، والمركز الثاني في اليوم الثاني لشوط الأشبال ال١٨ عامًا وأقل.

ومن جانبه، أعرب الفارس الإيطالي أنطونيو موروسو، عن سعادته بالفوز والحصول على المركز الأول خلال المشاركة في البطولة الوطنية العاشرة  لقفز الحواجز،  قائلًا: “سعيد بالفوز وأشعر بالفخر بالتدريب اليومي في بلدي الثاني السعودية، ولم أشعر بالفرق إطلاقًا في ممارسة رياضتي المفضلة في السعودية، خاصة لمن يتمتع به المركز من تجهيزات وإمكانيات صممت حسب المعايير العالمية”.

وأضاف: “وما لفت انتباهي خلال تواجدي في السعودية هو العمل الدؤوب والشغف الكبير التي يتمتع به ليس فقط الشباب السعودي،  وإنما الشابات السعوديات بمختلف أعمارهم ومدى حرصهم على التدريب اليومي؛  لإتقان رياضة قفز الحواجز،  ولمست من خلال  احتكاكي بفرسان وفرسات السعودية مدى الطموح اللا منتهي لتحقيق الرؤية الطموحة للسعودية 2030 وبرامج جودة الحياة”.

وتوقع ”أنطونيو موروسو” مشاركة المزيد من الفرسان والفارسات في هذه الرياضة العالمية،  وكذلك مشاركة المملكة العربية السعودية في العديد من البطولات في المحافل الدولية جنبا بجنب الفارسة السعودية الوحيدة دلما محلس، التي شاركت وفازت  بالأولمبياد بالميدالية البرونزية، والتي تم تدريبها بالمركز وهي في عمر الـ4 سنوات ونصف، حتى أصبحت اليوم خير نموذج يمثل المملكة في المحافل الدولية.

وتوجه  خالد هاشم، الفائز بالمركز الرابع في أشواط الصغار، بالشكر للاتحاد السعودي للفروسية (SAEF)، على الدعم المستمر لهذه الرياضة، ولإقامة هذه البطولات الوطنية التي تمنحه الثقة وتكسبه الخبرة لتمثيل بلادنا الحبيب في المحافل الدولية.

كما علق الدكتور محمد الانديجاني، الفائز بالمركز الأول في الشوط الثالث، قائلًا: “سعيد بالمشاركة في هذه البطولة، والفوز بالمركز الأول، معلقًا: “بفضل من الله ثم دعم الوالد و العائلة الكريمة حققت الفوز وأيضا من العوامل اللتي ساعدتني هو مميزات #المطبقاني_للفروسية وما يقدمون من مناخ متكامل للارتقاء بمستوى هذه الرياضة، والدعم المعنوي واللوجستي والاهتمام اليومي، والمستمر للعناية بالخيول والفرسان، وتوفير جميع الاحتياجات بمعايير عالية”، معربًا عن فخره بالمستويات التي حققها الفرسان في السعودية مؤخرًا.

ومن جانبها، توجهت الفارسة أروى المطبقاني، بالشكر سمو لولي العهد الأمير محمد بن سلمان،  على دعمه المستمر ورؤيته الطموحة  للنهوض بالرياضة في المملكة بشكل عام والفروسية بشكل خاص،  ولوزير الرياضة الأمير تركي بن عبدالعزيز الفيصل، وسمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، على جهودهما الحثيثة في المجال الرياضي.

وأكدت الفارسة أروى المطبقاني، والرئيس التنفيذي ل #المطبقاني_للفروسية، حرصها على تطوير مستويات ومعايير الأمن والسلامة والبنية التحتية والتدريب في المركز؛ الأمر الذي يساهم في سلامة الفرسان والخيول، لافتًا إلى ان بداية الانطلاق لاي فارس وفارسة هو المركز الذي يوفر كافة احتياجات هذه الرياضة  وهو ما اسعي اليه منذ ان اكثر من 30 عاما.

والجدير بالذكر أن رياضة قفز الحواجز هي أحد أنواع رياضة الفروسية، وفيها يتم اختبار قدرة الجياد على القفز ومهارة الفارس من خلال تخطي العديد من الموانع المختلفة، ويكون الفائز هو من ينهي السباق في الوقت الأسرع وبالعدد الأقل من الأخطاء أو العدد الأكثر من النقاط

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق