اخبار المجتمع

فريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير يقدم دورة “مهارات العرض والتحدث أمام الجمهور “2”

صدى المواطن/ وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي

 

أقام فريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير بالتعاون مع مركز التأهيل الشامل للذكور بالدرعية دورة مجانية لأفراد المجتمع بعنوان “مهارات العرض والتحدث أمام الجمهور “2” قدمها المدرب أ. علي بن محمد امحوس مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومدرب معتمد في التفكير والقبعات الست ومدرب معتمد في الدافعية وحضرها” 368 ” متدرب متدربة من جميع أفراد المجتمع واستمرت يومي الأربعاء والخميس 26/27/ فبراير الحالي 2020م.
ويهدف فريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير الى المساهمة في تعليم وتدريب وتطوير واقامة دورات “مجانية” للشباب من الجنسين وجميع الفئات للرقي بالمجتمع والمساهمة بالإعمال التطوعية والمشاركة في جودة الفعاليات والمشاركات والعمل على حل الفجوة بين تخصصات الخريجين ومتطلبات سوف العمل والمساهمة في تفعيل رؤية المملكة 2030 وتعزيز ثقافة التعلم بالتدريب ويرأس الفريق الأستاذ موسى محمد حردي مع أعضاء كفؤ ومتمرسين.
هذا وقد رحب المدرب أ. علي بن محمد امحوس نائب الرئيس لفريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير ومن المؤسسين له. بالحضور وشكر الفريق ورئيسه الاستاذ موسى محمد حردي وأعضاؤه على عملهم العظيم والجبار في خدمة أفراد المجتمع وفي جهودهم في استقطاب المدربين لتحقيق أهداف الفريق المرجوة، أضاف أن المسؤولية الاجتماعية جزءا لا يتجزأ من حياتنا بها تقوم الشعوب والمجتمعات حيث أننا نقدم خدمة بأي شكل من الأشكال تسهم في ارتقاء المجتمع. مبينا أن هذه الدورة تهدف إلى تزويد الفرد بمهارات العرض وجعله يكسر حاجز الخوف لمواجهة الجمهور والتحدث امامهم وتطبيقها عمليا بكل احترافية وإعداد العروض التقديمية.
وتحدث في عدة محاور تركزت في: التعرف على مفهوم العرض التقديمي. وعناصر العرض التقديمي.وسمات المتحدث الماهر.وكيفية التغلب على الخوف. حيث تؤثر على المتدربين بأن تخرجهم من دائرة الراحة إلى دائرة الإنجاز والعطاء والشعور بقيمته. وقد شرح بإسهاب مهارات العرض والتحدث امام الجمهور متناولا تعرف الذات وأسلوب الاقناع ومهارة العرض ووسائله، كما تحدث عن الأنماط المتعددة المتمثلة في النمط البصري والحسي وتحديد الهدف وتحليل الجمهور، وكيفية جذب الجمهور وفن الحوار ولغة الجسد وتحفيز الذات والمصالحة مع النفس مع التدريب على برنامج البوربوينت.
هذا وقد كان العرض متميزا ورائعا وكان الحضور متجاوبا بشكل كبير مما كان له تأثيرا إيجابيا على الجميع وفي الختام شكر رئيس الفريق الأستاذ موسى محمد حردي المدرب الأستاذ علي امحوس على عطائه المخلص وتعاونه مع الفريق كما شكر إدارة مركز التأهيل الشامل للذكور بتوفير القاعة وقدم لهم شهادات الشكر والتقدير
كما أشاد المتدربون من الجنسين بفريق رؤية وطن التطوعي للتدريب والتطوير وبرئيس الفريق الأستاذ موسى محمد حردي والاعضاء الكفؤ والمتمرسين واختيارهم لنوعية الدورات والمدربين المتميزين
وأثنى الجميع على بأسلوب المدرب علي امحوس الرائع وبعطائه اللا محدود وروحه المرحة وقوة صبره اثناء التدريب ثم وزعت شهادات حضور الدورة على الجميع.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق