اخبار الصحة

“صحة الرياض” تنظم دورة تدريبية للتعريف بمعايير “سباهي” لاعتماد المراكز الصحية

 

الرياض : عبدالله بن صالح

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحة بمنطقة الرياض ممثلة بإدارة الرعاية الصيدلية دورة تدريبية حول معايير المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية، لمراكز الرعاية الصحية الأولية (قسم الصيدلة) بالمنطقة.
وأوضح مدير إدارة الرعاية الصيدلية بصحة الرياض، الصيدلي فهد العتيبي لدى افتتاحه الفعاليات، أن هذه الدورة تهدف لإعتماد المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية “سباهي” للمرحلة الخامسة لاعتماد المراكز الصحية على مستوى منطقة الرياض.
وأكد العتيبي أن مجال الصيدلية جزء لا يتجزأ من مجال الرعاية الصحية، لافتاً أن هذه الدورة تركز على تحقيق مستهدفات رؤية المملكة، حيث تسعى وزارة الصحة إلى توفير وتقديم خدمات صحية متكاملة وفاعلة للوصول الى رضا المريض وطموحات ولاة الأمر – حفظهم الله

وأشار إلى أن الدورة التدريبية استعرضت جميع متطلبات اعتماد المنشآت الصحية لمعايير الصيدلية الخاصة بمراكز الرعاية الصحية الأولية، والسياسات والنماذج والقوائم، وأكدت على أهمية توفير بيئة تضمن سلامة المرضى والممارسين الصحيين وذلك في إطار التحسين المستمر لجودة الرعاية وتعزيز ثقافة الجودة وجعلها أساس الخدمة، إضافة إلى تشجيع تحقيق أفضل الممارسات الصحية.

ولفت أن الدورة التدريبية استهدفت جميع الكوادر الصيدلانية بمراكز الرعاية الصحية الأولية الخاضعة للاعتماد في المرحلة الخامسة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق