اخبار محليه

” أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم : مهرجان الكليجا أحد أهم المبادرات الاجتماعية “

 

تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم مهرجان الكليجا الثاني عشر، الذي تنطلق فعالياته الخميس المقبل بمركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض ببريدة.

حيث تسعى غرفة القصيم بكوادرها المتخصصه في إدارة مثل هذه المهرجانات التي تعني بالاسر المنتجة لإيجاد منافذ بيع لتسويق الكليجا و المأكولات الشعبية التي تشتهر بها منطقة القصيم ، و بحملات اعلامية موسعه قبل انطلاقة المهرجان ، الذي تشارك فيه أكثر من 120 أسرة منتجة متخصصة بصنع الكليجا والمأكولات الشعبية .

من جانبة اكد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم المشرف العام على المهرجان محمد بن عبدالكريم الحنايا
، أن مهرجان الكليجا يعد أحد أهم المبادرات الاجتماعية التي اطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم.
مشيراً أن سموه مهتم بمثل هذه المهرجانات الهادفة التي تعني بالأسر المنتجة ورعايتها والاهتمام بها على كافة الأصعده ، مشيداً بالجهود المبذوله التي يقدمها مجلس إدارة الغرفة ، لإظهار مهرجان الكليجا بالصوره المثالية التي يأملها الجميع .

كما بين المدير التنفيذي للمهرجان سليمان بن علي القفاري ، أن المهرجان يسعى لتحقيق عوائد مادية للاسر المنتجة ، واطلاع زوار المهرجان على دورهن الفاعل في الحراك الاقتصادي بالمجتمع ونجاحهن بتسويق منتجاتهن وتحقيق مداخيل ماديه مجزيه.

لافتاً أن المهرجان سيشارك فيه أكثر من 120 أسرة منتجة بدعم من بنك التنمية و عدد من الشركات والمؤسسات التي تعني بالمأكولات الشعبية وعدد من الجهات الحكومية والاهلية والخيرية ، مع مايقدمه المهرجان من دورات تدريبية وبرامج وفعاليات وانشطة تستهوي طبقات المجتمع المتعددة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى