اخبار الصحة

الصحة المدرسية بصحة جازان تفعل حملة صحتي في مدرستي

صدى المواطن – جازان

على شرف سعادة مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور حسن سويدي ومدير إدارة الصحة المدرسية بالإنابة الدكتور أنور بن علي الأمير.
دشنت صحة جازان ممثلة بإدارة الصحة المدرسية مساء اليوم الأحد (حملة صحتي في مدرستي) وتهدف الحملة إلى التعريف ببرامج ومبادرات الصحة المدرسية بالمدارس

الجدير بالذكر أن هناك خمسة اركان وهي :

١- ركن الفحص الاستكشافي:
ويشمل تعريف مبسط بالبرنامج وأهدافه والفحوصات التي تتم للطالب وعن ضرورة تعبئة استمارة التاريخ المرضي للطالب بكل دقة، مع التركيز على طلبة الصفين الأول والرابع الابتدائي لتهيئتهم بالتمرين والمحاكاة للفحوصات التي سيخضعون لها خلال الأسابيع القادمة من هذا الفصل الدراسي.

٢- ركن رشاقة:
ويشمل قياس الوزن والطول وحساب كتلة الجسم.

٣- ركن التوعية والطبق الصحي:
ويهتم بتقديم التثقيف الغذائي والرياضي المناسب لكل حالة تم اكتشافها في الركن (٢)

ويجدر الإشارة إلى أن هذا الركن مغطى بشكل كامل من فريق مختص في علم التغذية بالتعاون مع إدارة التغذية بصحة جازان.

٤- ركن مبادرة الوقاية من تسوس الأسنان:
ويشمل التوعية بأهمية استخدام الفرشاة والمعجون والطريقة الصحيحة لاستخدامها، وفحص سريع للأسنان مع التوجيه بزيارة طبيب الأسنان لاستكمال الفحص وأخذ العلاج اللازم.

٥- ركن رأيك يهمنا:
ويهدف لبناء التواصل الفعال مع أولياء الأمور بأخذ مقترحاتهم والاستماع لهم وكذلك الأطفال بإعطاء الطفل الفرصة للتعبير عن تجربته خلال هذه الزيارة ثم يتسلم هديته ويغادر بعد أن يمر بالمحطات الخمس جميعها.

الجدير بالذكر أن الحملة تتزامن مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني لهذا العام ١٤٤١هـ وتستمر لمدة خمسة أيام، وبمعدل خمس ساعات عمل يوميا؛ وتقام الفعالية بمهرجان أبوعريش للتسوق والترفيه والذي يزوره يومياقرابة ٥٠٠٠ زائر.

الصحة المدرسية بصحة جازان تفعل حملة صحتي في مدرستي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق