اخبار المناطق

نجوم لا دولفينا الأرجنتيني يتأهبون لبولو الصحراء في العلا

 

مرفت طيب _ العلا

يشارك فريق لا دولفينا الأرجنتيني ، في بطولة بولو الصحراء التي ستقام في محافظة العلا، خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري بواقع 4 مباريات، وتعد بطولة بولو الصحراء الأولى من نوعها في العالم وأول بطولة ينظمها الاتحاد السعودي للبولو.

وتحظى البطولة بمشاركة مجموعة من لاعبي فريق لادولفينا الأرجنتيني الشهير الذي يضم نجوم الأهداف العشرة وهم: أدولفو كامبياسو وبيلون ستيرلينج وبابلو ماك دونو وذلك بالإضافة إلى عارض أزياء شركة “رالف لورين” ناتشو فيجيرواس.
وترعى بطولة بولو الصحراء في العلا، شركة الساعات السويسرية الفخمة، ريتشارد ميل، حيث ستقام على مدار أشهر الشتاء الثلاثة، ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، وتحت مظلة الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
من جهته رحّب الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، المهندس عمرو صالح المدني، باستضافة بطولة بولو الصحراء في فصل الشتاء.
وقال المهندس عمرو المدني: “يحظى تراث الخيول بأهمية تاريخية كبيرة لمحافظة العلا، ولذلك نحن متحمسون للغاية لاستضافة أول بطولة لبولو الصحراء على الإطلاق.”.
واضاف: ” قمنا باستضافة سباق الفرسان للقدرة، وهذا العام نحن متحمسون للتوسع في لعبة البولو، والتي تمثل منصة مميزة يمكننا من خلالها وضع علامتنا التجارية ووجهتنا وكذلك عرض تراث أمتنا العظيم في الفروسية”.
من جانبه أوضح رئيس الاتحاد السعودي للبولو، المهندس عمرو بن فريد بن زيدان،(أحد ممارسي اللعبة) قائلاً: “لم نكن نحلم منذ فترة طويلة بتأسيس اتحاد رسمي للبولو في المملكة.”.
وتابع: “إن البولو هي لعبة منحتني الكثير من السعادة على مر السنين وطافت بي جميع أنحاء العالم. وهدفنا هو استخدام هذا الحدث الفريد من نوعه لزيادة ممارسة لعبة البولو بين الشباب السعودي، وكذلك تنفيذ بنية تحتية سيكون لها هدف طويل الأجل، يتمثل في إبراز لاعبين على مستوى عالمي”.
واضاف : “لدينا خطط طموحة للرياضة في المملكة، وهذا الحدث هو الخطوة الأولى نحو تحقيق أهدافنا”،
وقال: “تعد بطولة بولو الصحراء هي الأولى من نوعها على مستوى العالم وتدل على نوع الحدث الذي يمكن تنظيمه هنا. ونأمل أن المباريات التي ستلعب، بين مجموعة من قبل أفضل اللاعبين، مع إطلالة على مجموعة من أكثر المناظر الخلابة وغير الملوثة في العالم، لتلهم لاعبين جدد.”.

نجوم لا دولفينا الأرجنتيني يتأهبون لبولو الصحراء في العلا
نجوم لا دولفينا الأرجنتيني يتأهبون لبولو الصحراء في العلا
كلمات البحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق