اخبار ثقافية

تخريج 593 من المديرية العامة للسجون بمركز تدريب القطاع بجدة

أحمد باشميل – جدة

شهد مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء ركن تركي بن حمود العنزي،عصر الاربعاء حفل تخريج دورات تدريب الفرد الأساسي لأفراد المديرية العامة للسجون والمنعقدة في مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي بجدة .

وضمت ٥٩٣ خريجاً من منسوبي المديرية، أنهوا فترة تدريبهم وتأهيلهم على كافة المراحل في مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي ، ويأتي هذا التعاون بين وزارة الحرس الوطني و وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للسجون تماشيا مع رؤية المملكة 2030 والتي تشجع على التعاون بين القطاعات العسكرية لرفع الإنتاجية و تبادل الخبرات والمهارات التي تساهم بدورها في رفع مستوى الجاهزية لدى القطاعات على كافة المستويات .

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.. بعدها ألقى قائد مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي اللواء ركن حسن بن علي الحربي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها باللواء العنزي على تشريفه ورعايته للحفل مبدئيا فرحة منسوبي المركز والخريجين بهذه المناسبة مهنئيا الخريجين ومتمنيا لهم التوفيق والسداد .

ثم ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج ناصر بن محمد الأسمري عبر فيها عن سعادته هو وزملائه بفرحة التخرج مشيدا بالتطور الذي شهده في مركز التدريب وما قدمه لهم من برامج تعليمية وتدريبية متقدمة.
بعد ذلك بدأ العرض العسكري ثم قدم مجموعة من الخريجين بعض الفرضيات والمهارات العسكرية وعروض الدفاع عن النفس والتي نالت إعجاب الحضور تلاها أداء قسم الولاء والطاعة ثم قام مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي بتوزيع الشهادات والجوائز على الخريجين.

و تسلم درع تذكاريا بهذه المناسبة من قائد مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي ثم قدم مساعدمدير عام السجون للتخطيط والتطوير درعا تذكاريا للواء العنزي وتم تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.

وفي نهاية الحفل ألقى مساعد وكيل الحرس الوطني للجهاز العسكري بالقطاع الغربي اللواء ركن تركي بن حمود العنزي كلمة توجيهية للخريجين حثهم فيها على التفاني والإخلاص وبذل المزيد من الجهد للقيام بالواجبات والمهام التي توكل لهم على أكمل مشيدا بجهود مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي والمستوى المشرف والبرامج التدريبية المتطورة التي يقدمها للمتدربين متمنيا للخريجين التوفيق والسداد في خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.

الجدير بالذكر ان التعاون بين مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي والمديرية العامة للسجون هو الثاني في مجال التدريب فقد سبق وان عقدت دورة مماثلة لمنسوبي المديرية بنفس مركز التدريب .

حضر حفل التخرج مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير اللواء الدكتور عبدالله بن فضل الشهري، وعددا من المسؤولين في الحرس الوطني بالقطاع الغربي و المسؤولين في المديرية العامة للسجون وبعض ممثلي القطاعات العسكرية بمنطقة مكة المكرمة.

 

تخريج 593 من المديرية العامة للسجون بمركز تدريب القطاع بجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى