اخبار التعليم

مهيأ تسدل الستار على ملتقى التربية الخاصة الأول بالجوف

فواز الرويلي – الجوف / تصوير : سهو الهشال

أسدل ملتقى مهيأ للتربية الخاصة الأول بمنطقة الجوف و الذي ينظمه فريق مهيأ لذوي الإعاقة بالتعاون مع الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر الجوف” ، الستار على فعاليات و برامج الملتقى بحضور مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة الحدود الشمالية الاستاذ زيدي بن راكد الرويلي ، و عددٍ من المسئولين و المهتمين .

بدأت فعاليات الملتقى بإقامة ندوة بعنوان آلية تشخيص طيف التوحد حسب تشخيص الأمراض (النسخة الخامسة) نفذه الدكتور نبهان بن عبد الله أبو أصليح ، تحدث من خلالها عن مفهوم و تعريف اضطراب طيف التوحد ، و أعراض طيف التوحد و التواصل والتفاعل الاجتماعي لدى الطفل المصاب ،كما تحدث الدكتور نبهان عن التشخيص و العلاج و أنماط السلوك للطفل المصاب .
و في ذات السياق استمرت الأجنحة المشاركة في استقبال زوار و ضيوف الملتقى و تقديم الخدمات التوعوية و الاستشارات الفنية و التخصصية ، بالإضافة إلى تقديم عددٍ من البرامج التربية و العلاجية للراغبين .

وفي نهاية الملتقى قام المدير التنفيذي لجمعية جستر الجوف الأستاذ فهيد بن عشوي الشمري و بمعيته ممثل فريق مهيأ للتربية الخاصة الأستاذ فايز بن صالح العنزي بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة ، واللجان العاملة بدروع الملتقى التذكارية .

كما قامت جمعية جستر للتربية الخاصة بالتعاون مع مُهيأ لذوي الإعاقة بتكريم المركز الثقافي بالجوف نظير استضافتهم لفعاليات الملتقى و تعاونهم المميز و تسخير كافة إمكانات المركز للملتقى ، وقامت جمعية جستر بتكريم فريق مُهيأ لذوي الإعاقة التطوعي بمناسبة نجاح الملتقى الأول .

كما تمّ تقديم شهادات الشكر للمشاركين في تنفيذ برامج الملتقى و اللجان التنظيمية و العاملين في الأجنحة ، مثمنين للجميع تعاونهم و تفاعلهم مع الملتقى .

من جانبه أوضحت قائدة فريق مهيأ الأستاذة عبير بنت صالح العنزي بأن الملتقى بعد توفيق الله قد حقق الهدف المأمول منه ، مقدمًا نتائج إيجابية ، نفذت من خلاله العديد من المبادرات و الشراكات المجتمعية و التي سوف تخدم ذوي الإعاقة ، مؤكدةً بأن هذا الملتقى سوف يكون نواة لإقامة العديد من الملتقيات في المستقبل ، و قدمت العنزي شكرها و تقديرها لكافة شركاء النجاح من الجهات الحكومية و المؤسسات الأهلية و اللجان العاملة ، داعيةً الله سبحانه و تعالى أن يوفق الجميع و يبارك فيما قدموه و يسدد خطاهم .

مهيأ تسدل الستار على ملتقى التربية الخاصة الأول بالجوف
مهيأ تسدل الستار على ملتقى التربية الخاصة الأول بالجوف

كلمات البحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق