اخبار التعليم

خبير العلوم المتناهية الصغر بالهند يختتم زيارته لجامعة أم القرى

 

وائل عدنان الصائغ – هشام سفير الدين :مكة المكرمة :-

أختتم البروفيسور سمير كومار الخبير وكبير الباحثين بمعهد بوز- كالكتا للعلوم الأساسية والمتناهية الصغر بالهند زيارته لجامعة أم القرى (الأربعاء) بلقاء معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل بالمدينة الجامعية بالعابدية بحضور وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي ومستشار وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال المشرف على وحدة التعاون الدولي الدكتور صالح أحمد وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور حاتم الطس ورئيس قسم الكيمياء الدكتور إسماعيل الثقفي ووكيل معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور وجدي قطان .

وأشاد البروفيسور كومار بالمستوى العلمي والمهاري العالي للباحثين وأعضاء هيئة التدريس الذين التقى بهم خلال زيارته العلمية للجامعة منوهًا بالطفرة العلمية التي تشهدها الجامعة حاليًا وخطتها الطموحة لتجويد مخرجاتها البحثية .

بدوره بين وكيل الجامعة للتطوير الدكتور هاني غازي أن زيارة البروفيسور كومار للجامعة تأتي في إطار خطتها الإستراتيجية
لاستقطاب المتميزين من الباحثين العالميين ضمن رؤية وتوجيه معالي مدير الجامعة بتفعيل أوجه التعاون الدولي مع الجامعات والمراكز البحثية العالمية .

من جهته بين مستشار وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال والمشرف على وحدة التعاون الدولي الدكتور صالح أحمد صالح أن رؤية وتوجيه معالي مدير الجامعة تفتح آفاقًا واسعة لتعزيز الشراكات العلمية والبحثية العالمية لتطوير المخرجات الأكاديمية والمعرفية للجامعة.

يذكر أن زيارة البروفيسور كومار شملت كلية العلوم التطبيقية ومعهد الإبداع وريادة الأعمال ووادي مكة وكلية الصيدلة وعقد خلالها عددًا من المحاضرات وورش العمل عن أهم التطبيقات البحثية الطبية مع عمداء تلك الكليات والمعاهد وأعضاء هيئة التدريس والباحثين وقام بمراجعة عدد من مشاريع التخرج وكذلك طلاب الماجستير فضلًا عن مشاركته في تقييم ومناقشة بعض المشاريع البحثية لطلبة الماجستير كما ألقى محاضرات في التطبيقات الطبية الحديثة ومجالاتها.

خبير العلوم المتناهية الصغر بالهند يختتم زيارته لجامعة أم القرى
خبير العلوم المتناهية الصغر بالهند يختتم زيارته لجامعة أم القرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق