اخبار المناطق

أَحْتاج أَهْج

 

مسفر محمد السعدي

أَحْتاج أَهْج عبارة ظهرت على قميص الوجه الإعلامي المعروف عمر حسين مع المدرب العالمي جوزيه مورينهو و هو في زيارة سياحية للمملكة .
وقد أثارت العبارة استهجان وصدى واسع في وسائل التواصل الإجتماعي و اراء مختلفة ولدي تعليق على العبارة و حامل العبارة .

اولا : عمر حسين وافد يمني يعيش في اظهرنا و من خيرات هذا الوطن و بعد العودة الى بعض حلقات برنامجه في اليوتيوب اتضح لدي ان هناك رسائل مبطنة و احيانا مباشرة للتحريض و السخرية ضد هذا الوطن وحكامه و شعبه مما لا يدع مجال للتبرير بحسن النية او العفوية في اسقاطاته المتكرره . و قد ظهر في احد الحلقات و هو يرتدي قميص كتب عليه ( تعا شب شاي ) و هو برنامج يعادي الوطن يعرض في قنوات اليوتيوب من تركيا . و ظهر في احد الحلقات و هو يسخر من ولاة الأمر و الوزراء و يطلب محاسبتهم و عدم التطبيل لهم . و نشر في احد تغريداته وصف سيئ لأهالي جده اخجل ان اذكره في مقالي .

ثانيا : نحن كشعب سعودي مضياف ويرحب بالضيوف و عرف عنا الكرم و الجود و العطاء و لكن عبارة ( محتاج اهج ) هي تعكس صورة سيئة جدا عن الشعب السعودي و اسقاط مبطن من مرشد سياحي للبلد ناهيك عن انتشار هذه العبارة عالميا كيف لا و هي مع اعظم مدرب كرة قدم في العالم و متابع من جميع اقطار العالم و تتسابق القنوات لنشر كل جديد له سواء صورة او تصريح .

ثالث : نحن كسعوديين نعتز بثقافتنا وهويتنا ووطننا و زينا الرسمي كنا نتوقع ان يقوم رجل ما سعودي الهوية سعودي المنشأ يحمل ثقافتنا و يعتز بها يحمل رسالتنا يؤصل هويتنا هو من يقوم بإستقبال شخصية رياضة عالمية و يشرح له عن البلد و عاداته و ثقافته و تاريخه فالوطن معطاء و زاخر بالمواهب و الأكفاء في هذا المجال وغيره .

رابعا : عتبنا على من قام بتوظيف هذا الشخص و دعمه و مكنه لترويج عن السياحة الداخلية للوطن و لمدينة جدة و هي مدينة عظيمة و ثرية بالنخب و الاكفاء وثقافتها ممتدة لمئات السنين كنا نتمنى ان يقوم احد ابناء جدة نفسه بهذا العمل .

خامسا : الى كل وافد جاء الى هذا البلد الكريم
انت مرحب بك و انت في بلدك الثاني و قد حللت اهلا و نزلت سهلا ما لم تسخر من ثقافتنا او ثوابتنا او وطننا او ولاة امرنا فهي خط احمر .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق