اخبار التعليم

البلوكتشين في أعمال طيبة

الرياض_نورة المالكي

 

نظمت جامعة طيبة ورشة عمل بعنوان “سلسلة الكتل (البلوكتشين) وتطبيقاتها في مجال الأعمال” وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى وسط حضور اعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية.

وأوضح عميد كلية إدارة الأعمال د. عبدالله الطياري أن الكلية تسعى إلى الإسهام في تنظيم البرامج المتقدمة في مجالات ريادة الأعمال، والإدارة الذكية، والذكاء الاصطناعي، وإدارة التحول التقني، لصناعة قادة أعمال الغد بكلية إدارة الأعمال بالجامعة، مشيراً إلى أن الكلية تُركز على الجانب الميداني والعملي، إضافةً إلى الجانب النظري.

وأضاف الطياري أن المملكة تشهد طفرة في ريادة الأعمال والابتكار والإبداع، وتأتي انطلاقة الكلية بتنظيم المؤتمرات والدورات التدريبية وورش العمل، كخطوة حيوية نحو إنشاء نظام بيئي ريادي يتواءم مع رؤية المملكة 2030، وتطلعات قيادتها الحكيمة، وبهذه المناسبة بعد شكر الله أتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى معالي مدير الجامعة د. عبدالعزيز السراني على دعمه الدائم والمستمر للكلية وتشجيعه على الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.

وذكر مدير مركز البلوكتشين بدولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ شريف عمر معنى سلسلة الكُتل التي تتمحور في المحافظة على البيانات المخزنة بها والحيلولة دون تعديلها، أي أنه عندما تخزن معلومة ما في سلسلة الكُتلة لا يمكن القيام بتعديلها لاحقاً.

وبين شريف أثر البلوكتشين على المدى البعيد بأنه يستطيع تغيير عادات الناس من الصغر، وإحداث تأثير طويل الأجل لتحقيق الفائدة للحكومة والمواطن، مشيراً إلى أن الاعتماد على البلوكتشين خطوة ذكية وواعدة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق