اخبار الصحة

الشؤون الصحية بالرياض تضبط وافدة تنتحل مهنة أخصائية تجميل

 

أحمد الزعاقي -الرياض

ضبطت فرق إدارة الالتزام بالمديرية العامة للشوؤن الصحية بمنطقة الرياض مركزاً طبياً مخالفاً لأنظمة المنشآت الصحية الأهلية ،وكانت إدارة الالتزام قد تلقّت بلاغاً من أحد المواطنات عن وجود مخالفات في مركز طبي أهلي بشمال الرياض وبعد التأكد من صحة البلاغ تم مداهمة المركز والتي اسفرت عن رصد عدد من المخالفات التي تضمنت وجود وافدة لا تحمل اي مؤهل طبي تعمل في المجمع كأخصائيه جلدية وتقوم بحقن البوتكس والفيلر.للمراجعين ،
بالاضافة الى مخالفة ان المركز يعمل بأقل من الحد الادنى من الكوادر اللازمة حسب الانظمة واللوائح.وكذالك وجود ادوية منتهية الصلاحية في العيادات والمستودع.و وجود كوادر طبية تعمل بدون الحصول على التراخيص النظامية لمزاولة النشاط.
ولايوجد لديهم شهادات الهيئة العامة للغذاء والدواء للاجهزة الليزر الموجودة في المجمع. كما تم رصد مخالفة عدم الاهتمام في تعقيم الاداوات بشكل الصحيح داخل المجمع.وعدم التزام المجمع بالشروط والضوابط الخاصه بالتخلص ونقل النفايات الطبية.
واوضحت إدارة الالتزام بصحة الرياض انه سوف يتم رفع المخالفات التي تم ضبطها الى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بصحة الرياض لاصدار العقوبة بحق المجمع.
وشددت على استمرار الحملات التفتيشية على كل المجمعات و المراكز الطبية للتحقق من الامتثال للنظام؛ مثمنه تعاون المواطنين في الإبلاغ عن التجاوزات والمخالفات؛ باعتبارهم شركاء حقيقيين لوزراة الصحة لتحقيق المصلحة الوطنية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق