اخبار التعليم

“الحازمي” يدشن اليوم العالمي للإسعافات الأولية تحت شعار “الإسعافات الأولية لكل شخص في كل مكان”

الإعلام والاتصال-تعليم صبيا

 

دشن مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي صباح اليوم الخميس بحضور المساعدين للشؤن المدرسية، والتعليمية معرض وحفل اليوم العالمي للإسعافات الأولية تحت شعار (الإسعافات الأولية لكل شخص في كل مكان).

وتجول مدير التعليم، وضيوف الإدارة في أقسام وأجنحة المعرض الذي اشتمل على مشاركة عدد من الإدارات الحكومية، والخاصة كالدفاع المدني، وقطاع الرعاية الأولية، والهلال الأحمر السعودي، وجمعية رواد للعمل التطوعي بجازان، وقدم شكره لكافة المشاركين في المعرض ونوه بجهودهم متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد.

وبدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم قدم المساعد للشؤون المدرسية ربيع بن مهدي عطية عرضا توضيحيا عن دور وأهمية توعية الطلاب، والمجتمع المدرسي بطرق الإسعافات الأولية، وتطبيقها، مشيدا بجهود كافة الأقسام المشاركة في المعرض، ودور قسم الشؤون الصحية المدرسية، مشيرا إلى أن هذا الملتقى يأتي بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، وضمن مشروع استهداف 5 آلاف مشرفة ومشرف صحي، لتثقيفهم، ودعمهم.

وبين “المساعد” أيضا أن أهمية الإسعافات الأولية تكمن في اعتبارها عمل إنساني بالدرجة الأولى، وهي الفارق بين الحياة والموت، وأن الدراسات تؤكد أن 60% من وفيات الحوادث والإصابات يمكن إنقاذها بعد مشيئة الله بفضل الإسعافات الأولية.

واشتمل الملتقى على عدد من أوراق العمل المتخصصة التي تضمنت تدريبات عملية على الإسعافات الأولية، ومبادئها، وعن الإنعاش القلبي والرئوي، بمشاركة ممارسين من الهلال الأحمر، ومستشفيات المنطقة، وفي الختام قام مدير التعليم و مساعده بتوزيع الدروع التذكارية، والشهادات التقديرية على المشاركين، والمنظمين لهذا الملتقى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى