اخبار محليه

متسابق لبناني: مسابقة الملك عبدالعزيز تسهم في تربية شباب الأمة على أخلاق القرآن

 

الأحساء / زهير بن جمعة الغزال

أكد المتسابق حمزة عبدالخالق الحاج, من دولة الجمهورية اللبنانية أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره تسهم في تربية شباب الأمة الإسلامية على أخلاق القرآن الكريم, الذي سار عليه النبي الكريم عليه الصلاة والسلام, مشيداً بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم المسابقة وفق أعلى المستويات.

جاء ذلك بتصريح صحفي له خلال مشاركته في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بدورتها الـ41 والتي تقام حاليا في رحاب المسجد الحرام, وتنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للمسابقة القرآنية.

وقال الحاج أن المملكة العربية السعودية اعتنت بكتاب الله الكريم منذ القِدم وتنبع ذلك من قيمها النبيلة وشيمها الأصيلة, مشيرًا إلى أن المملكة تؤكد من خلال هذه المسابقات الإيمانية رسالتها العالمية وهي الوسطية والإعتدال كما تسعى من خلالها شمل المسلمين وجمع كلمتهم على الحق المبين.

ورفع حمزة الحاج الشكر والثناء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان –يحفظهما الله- على ما يقدمان للإسلام والمسلمين, من عناية ورعاية وتقديم كل ما بوسعهم من أجل خدمة لكتاب الله الكريم, والاهتمام بأبناء الأمة وتحفيزهم لحفظ كتاب الله الكريم.

يذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القران الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الحالية تستضيف 146 متسابقا, من 103 دول من مختلف دول العالم, وتأتي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وتنطلق في 8-12 من شهر محرم الجاري بالمسجد الحرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق