اخبار المجتمع

جمعية حماية الأسرة تقدم ورشة عمل بعنوان العلاج المتمركز حول المشاعر في حل المشكلات الأسرية.

صالح القباص – جدة

 

قدمت جمعية حماية الاسرة الخيرية المهتمة بمناهضة العنف الأسري في المجتمع بجدة في الفترة المسائية ولمدة ثلاثة أيام في الفترة من 3 إلى 5 محرم لعام 1441هـ ورشة عمل بعنوان: (( العلاج المتمركز حول المشاعر في حل المشكلات الأسرية )) ضمن مشروع “كوادر” وهو احد مشاريع الجمعية التي تهدف لتأهيل الاخصائيين الاجتماعيين المتعاملين مع حالات الجمعية .
قدم ورشة العمل أستاذ العلاج الأسري من جامعة أم القرى البروفيسور محمد مسفر القرني، وذلك في فندق راديسون بلو بجدة.

شارك في البرنامج مجموعة من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والمرشدين الأسريين من مختلف القطاعات ذات العلاقة ومنسوبات الجمعية حيث كان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دور كبير في نجاح البرنامج التدريبي ، حيث رحب المدرب بالمشاركين في افتتاح البرنامج ، مقدماً شكره وتقديره لجمعية حماية الاسرة لتنظيمها لهذا البرنامج الفعال.

وانتقل المحاضر بعد ذلك للتعريف بأنماط الحوار الزوجي ومفهوم الانصات في الحياة الزوجية ومراحل العلاج الأسري وتعريف الارتباط وقام بعرض عدة مقاطع وفيديوهات عن أسباب بداية المشاكل .

وفي اليوم الثاني احتوى البرنامج على تعريف الأطر النظرية للعلاج التمركز حول المشاعر ومبادئ العلاج وأهدافه وأنواع اضطراب الشخصيات واحتياج كل شخصية.

واشتمل البرنامج في اليوم الثالث على أعراض وأضرار التحرش والدلائل السلوكية للاعتداء وعرض الطرق الوقائية لحماية الطفل .

وفي ختام ورشة العمل ثمنت المديرة التنفيذية للجمعية الأستاذة إيمان مبارك المعبدي بدورها الجهود التي بذلها المدربون ، مقدمة شكر مجلس الإدارة لهم، كما قامت بتكريمهم بدروع تذكارية تحمل عبارات الشكر والتقدير للبروفيسور محمد القرني على تعاونه وتقديمه الرائع للبرنامج .

الجدير بالذكر أنه سيتم عمل سلسلة من الدورات الاضافية ضمن مشروع كوادر لتأهيل وتدريب العاملين لدى مختلف الجهات المعنية للتعامل بالشكل المناسب والفعال مع حالات العنف الأسري وإيذاء الأطفال من كوادر صحية واجتماعية وأمنية وقضائية خلال الفترات القادمة بالتعاون مع نخبة من المدربين ، كما ستقدم الجمعية ضمن مشروع حياة جديدة برامج توعوية و تأهيلية خاصة للأمهات تساهم في توعيتهم وتأهيليهم للتعامل مع الأبناء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق