اخبار التعليم

ختام برنامج إثراء الصيفي موهبة 2019 للموهوبات بالمنطقة الشرقية

الخبر-تركي السبيعي

 

أختتم برنامج إثراء الصيفي موهبة 2019 التابع لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، من خلال حفل اقيم مساء أمس الأول بمدارس الحصان النموذجية بالدمام، وجسّد هذا الحفل الدعم والتحفيز لمواهب طالباتنا من جميع أعضاء البرنامج طيلة أيام البرنامج احتضاناً وحرصاً على تنمية قدرات طالباتنا الموهوبات.
وأكدت فاطمة الفهيد، مساعد مدير تعليم المنطقة الشرقية للشؤون التعليمية، أن الموهبة لن تنمو ولن تكبر أن لم يتم سقايتها بالرعاية والإهتمام, مشيده بما وصل إليه الموهوبات من مخرجات ونتاجات وأنشطة وتجارب وتطبيقات عملية خلال الفترة الماضية من البرنامج، ما يبشر بتحقيق نتائج علي أعلى مستوى من الجودة.

وأشارت إلى أن ما تقوم به الطلبات من تجارب وتطبيقات عملية داخل القاعات التدريبية، وعروض لتجارب حية في معامل العلوم من خلال مساراتهم العملية، دليل واضح على قوة الانتاج العلمي.

وقالت الفهيد: “إننا نسعى من خلال البرنامج الذي تشرف عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله (موهبة)، إلى أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً، فيه من القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات التعليم والتدريب المتميز، ما يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال استثمار طاقات الطلبة وتوجيهها لبناء المجتمع وتقدمه”.

وكان الحفل قد استهل بآيات من الذكر الحكيم وتلا ذلك إنجازات الموهوبات خلال رحلة البرنامج، وبعد ذلك تم عرض مواهب المتأهلات للمرحلة النهائية من مسابقة إثراء 2019 كما تم تكريم المسار الفائز بكأس موهبة 2019 لكرة السلة , إضافةً إلى عرض مخرجات البرنامج الإرشادي “ألباب” وتكريمهم.

وقامت فاطمة الفهيد، ومديرة إدارة الإشراف التربوي هيفاء بن خميس، بزيارة المعرض الختامي للمشاريع والإنجازات الخاصة بالمسارات العلمية واثنتا على جميع الأفكار والإنجازات المبتكرة لطالباتنا الموهوبات وأن هذا الفكر الإبداعي لم يأتي إلا من الدعم الشامل الذي قُدم لهم من فريق البرنامج تتقدمهن أمل الغامدي التي وضعت الخطة الإستيراتيجية الناجحة، والتي شملت جميع الجوانب العقلية والنفسية والامنية والعلمية للموهوبات وأعضاء هذا البرنامج، الى جانب البيئة التعليمية المتميزة الفعالة والتي كان لها دور كبير في نجاح البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق