اخبار التعليم

تدشين أول لجنة للسعادة في المملكة بكليات الفارابي بجدة

جده _ شيخه الحارثي

تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ و برنامج جودة الحياة ٢٠٢٠ القائمين على تعزيز مبادئ السعادة، بوصفها ركيزة أساسية في العمل، قامت كليات الفارابي الأهلية لطب الأسنان و التمريض بجدة بتدشين «لجنة السعادة»؛ للإشراف على نشر مفاهيم الإيجابية بين منسوبي الكليه و خلق بيئة سعيده جاذبه للطلاب و المرضى و أعضاء هيئة التدريس.

و قد قال سعادة الأستاذ الدكتور علي حبيب الله عميد الكلية «نسعى باستمرار إلى توفير أعلى مستويات السعادة للجميع سواء طلاب أو مرضى أو أعضاء هيئة تدريس أو موظفين أو عاملين ، و لذلك أطلقنا هذه المبادرة ، ضمن استراتيجية شاملة لتحقيق هذا الهدف ؛ و نتمنى أن يلحق بنا الجميع لتأكيد ريادية دولتنا في تحقيق أعلى معايير الرخاء والسعادة».

و قد أضاف سعادة الدكتور هشام عباس رئيس لجنة السعاده «غاية مثلى أن تسعد الناس وتدخل الفرح والبهجة إلى قلوبهم، وهذا ما نطمح إلى تحقيقه من خلال إنشائنا «لجنة السعادة»، لنشر مفاهيم الإيجابية في بيئة العمل؛ لما له من تأثير إيجابي في مستويات الإنتاج سواء من الجانب التعليمي أو الجانب العلاجي».

وينصبّ عمل اللجنة، على المشاركة في إعداد برامج، لنشر روح السعادة والإيجابية، وتوفير بيئة مثالية لتحقيق أعلى مستويات الرضا، وتحفيز الجميع على الإبداع والابتكار.

و سوف يكون هناك استبيانات دورية لقياس مستوى السعادة و الرضا لدى الجميع، و من ثم دراسة جميع المقترحات و رفع التوصيات للإدارة العليا، وبعد ذلك إصدار القرارات اللازمة لتحقيق أعلى مستويات الرضا و السعادة لدى الجميع.

و قد تم تشكيل مجلس السعادة الطلابي الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات في المملكة و ذلك بإختيار طالب و طالبة لتمثيل كل مستوى، حيث يتولى المجلس خدمة زملاءهم من الطلبة في مختلف الأنشطة والبرامج والتواصل المجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق