اخبار محليه

لقاء المرشدين السياحيين 2019 بفندق ضيافة القرية

صدى المواطن – الاحساء – شيخه الحارثي

أستضاف فندق ضيافة القرية لقاء المرشدين السياحيين في الاحساء و البالغ عددهم ٢٤ مرشد و مرشدة واحدة و عدد من منظمي و ريادي المشاريع السياحية.

ابتدأ اللقاء بكلمة للمدير التنفيذي لشركة الرمال الزرقاء “بلوساندس” الاستاذ/عاطف القين أبرز من خلالها تطلعات الشركة والتطوير المستمر للمرشد السياحي و المساهمة في صناعة السياحة وتطرق لعدة مواضيع تخص المرشد والقطاع السياحي.

جديراً بالذكر أن هذا اللقاء الثاني بالمرشدين السياحيين و سيكون هناك لقاءات قادمة لاسيما بعد أختيار الاحساء عاصمة للسياحة العربية 2019

و تلى ذلك كلمة للأستاذة/ نورا الجعفري نائبة رئيس لجنة تسويق هوية الاحساء بغرفة الاحساء أوضحت من خلالها التأكيد على اهمية البحث و الاطلاع عن المصدر الرئيسي للمعلومات للمرشد السياحي عن الارث الحضاري و التاريخي و الثقافي و العادات و التقاليد والحياة الاجتماعية في منطقة الاحساء لتتوافق المعلومات التي ينقلها المرشد السياحي للسائحين، مع ما يشاهدونه على الطبيعة من مناظر طبيعية ومنشآت ومعالم وآثار وأدوات وحرف تراثية فريدة من نوعها .

و جاءت ورقة عمل مقدمه من المرشد السياحي/عادل الشبعان بعنوان [ المرشد السياحي .. آمال وتطلعات ] تحدث فيها عن الالتزام بالأرقام والمعلومة الصحيحة والخلق والمصداقية والتسويق لدى شركات و مؤسسات و فعاليات و مهرجانات ويكون خير سفير لوطنه وبلده ومجتمعه والتعاضد لإبراز الأحساء اعلامياً.

و كما كانت هناك كلمة للمرشدة السياحية/نعيمة الخميس تطرقت فيها للتجربة النسائية بالإرشاد السياحي و اهمية العمل على تشجيع العاملين بالإرشاد السياحي على تبادل الخبرات من خلال عقد لقاءات دورية للمرشدين السياحيين.

و بادرت بتقديم اصغر مرشدة سياحية بمنطقة الاحساء المرشدة السياحية الصغيرة “جمانة السالم “و ايضاً كانت هناك كلمة للاستاذة/مشاعل المشعل احدى موظفات الشركة بعنوان “توطين و دمج العنصر النسائي” تحدثت فيها بأن السياحة بشكل عام والفنادق بشكل خاص ساهمت في توظيف نسبة عاليه من الشباب والشابات العاطلين بالمملكة العربيه السعودية وحدت بشكل فعلي من نسبة البطالة.

من جهته استعرض مدير عام الشركة امام الحضور عرض بوربوينت بعنوان ” الاحساء تعيد الثقافة بالسياحة الشرقية ”

تضمنت محاوره على ان الاحساء عاصمة للسياحة العربية 2019 و السياحة في سوق العمل و الفندقة و الاقتصاد و اهم فرص التعاون مع المرشدين السياحيين

و أهم المشاريع لعام 2019 حيث أن المشاريع تخدم جميع النزلاء والزوار خدمة راقية وغير مكلفة مما يساهم ذلك في صناعة السياحة في المملكة و اهمية وضع الاحساء في خارطة العالم السياحي العربي و العالمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى