اخبار محليه

تراحم الرياض تقيم اليوم ملتقى التوظيف برعاية معالي وزير العمل والتـنمية الإجتماعية

الرياض فيصل بن سعيد

أحمد بن سليمان الراجح
رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم
” تراحم “تقييم لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم” وبالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء ” ملتقى تراحم الرياض للتوظيف ” وبإشراف من الأمانة العامة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ” تراحم ” اليوم الجمعة 24/6/1440هـ الموافق 1/3/2019م من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى السابعة والنصف مساءً.

ويهدف الملتقى للتنسيق مع القطاع الحكومي والخاص لإلحاق الفئات المستهدفة بخدمات اللجنة بوظائف مناسبة بما يكفل لهم حياة كريمة وبما يحقق أحد أهداف لجنة تراحم الرياض الإستراتيجية بالتحول من الخدمات الرعوية إلى الخدمات التـنموية تأصيلاً لرؤية المملكة (2030).

ويصاحب الملتقى عدداً من الفعاليات تتضمن معرض مصاحب للجهات المشاركة للتوظيف وندوة علمية وورش عمل حول متطلبات سوق العمل والتجارب الناجحة للأسر المنتجة وكيفية التخطيط المالي وغيرها.

ويحظى الملتقى برعاية ودعم وزارة العمل والتـنمية الاجتماعية وبرعاية إعلامية من صحيفة (إنماء الإلكترونية) وشريك الإبداع (مركز هدوء للاستشارات).

إلى ذلك أوضح المدير التـنفيذي للجنة أحمد بن إبراهيم اليحي،إن إقامة مثل هذه الملتقيات بهدف إلى تشجيع الفئات المستهدفة بالخدمة بالبحث عن العمل ورفع مستوى دخلها والاعتماد على نفسها في كسب عيشها بدلاً من الاعتماد على الغير وهذا يحقق التحول في تقديم الخدمات من البرامج الرعوية الاغاثية إلى البرامج التـنموية.

ودعى إلى أهمية تعاون مؤسسات القطاع الخاص في مساندة اللجنة لإتاحة المجال للمستهدفين بالخدمة للحصول على وظائف مناسبة تحقق لهم العيش الكريم بعيداً عن ذلك السؤال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق