الصفحة الرئيسية / صدى التعليم / مدير تعليم صبيا يدشن معرض وملتقى البحث العلمي الأول بحضور مستشار نائب وزير التعليم

مدير تعليم صبيا يدشن معرض وملتقى البحث العلمي الأول بحضور مستشار نائب وزير التعليم

 

الإعلام والاتصال- تعليم صبيا

دشن الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي مدير تعليم صبيا صباح معرض وملتقى البحث العلمي الأول وذلك بحضور مستشار نائب وزير التعليم الدكتور سعود بن موسى الصلاحي، ومساعد مدير التعليم الأستاذ ربيع بن مهدي عطية، وعدد كبير من المختصين، والمشرفين التربويين، ورؤساء الأقسام، وضيوف الإدارة من جامعة جازان، والمشاركين في أوراق العمل، والورش العلمية للملتقى.

واستعرض مدير التعليم مع الضيوف معرض البحث العلمي الذي شمل نماذج من البحوث العلمية المرتبطة بالميدان للمعلمين والمعلمات، مشيدين بما تضمنه المعرض من أركان وبحوث نوعية.

وبدأ الحفل الخطابي للملتقى بالقرآن الكريم، ألقى على إثر ذلك مدير التعليم كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركتهم ومساهمتهم في ورش وأوراق العمل، مؤكدا أهمية البحث العلمي في حياة الأمم وتطور الشعوب في كافة مجالات الحياة، وموضحا اهتمام الدولة بالعلم وأهله سائلا المولى عز وجل التوفيق والسداد للجميع في ظل الحكومة الرشيدة أيدها الله.

عقب ذلك انطلقت أوراق العمل لليوم الأول من الملتقى وشملت 7 أوراق عمل، بالإضافة إلى عقد ورشة عمل في نهاية اليوم الأول، حيث جاءت الورقة الأولى بعنوان، المعلم الباحث والتوجّهات البحثية في مجال التعليم في ضوء رؤية المملكة 2030. قدمها الدكتور سعود الصلاحي المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية، وأدار الجلسة د. علي الفيفي.

وتناولت الورقة الثانية البحث العلمي في الميدان التعليمي (الواقع والمأمول) قدمتها الأستاذة مريم زربطان، وأدارت الجلسة الدكتورة فاطمة فقيهي. فيما جاءت الورقة الثالثة عن تفعيل الشراكة بين المراكز البحثية بالجامعات السعودية ومدارس التعليم العام في تنمية مهارات البحث العلمي لدى المعلمين، قدمتها الدكتورة فاطمة آل الحارث، وكانت فيها رئيسة الجلسة الدكتورة فاطمة فقيهي.

بعد ذلك تحدثت الورقة الرابعة عن مهارات البحث العلمي في مصادر المعلومات قدمها الأستاذ طلال الجلفان، فيما كانت الورقة الخامسة عن دور البحوث الإجرائية في العملية التعليمية قدمها الدكتور سلطان الشهري، ورأس الجلستين الدكتور محمد خواجي.

وتحت عنوان، دعم وزارة التعليم للبحث العلمي في التعليم العام في ضوء أهدافها الاستراتيجية المنبثقة من رؤية 2030 (تصور مقترح) جاءت الورقة السادسة، وقدمتها الدكتورة مها القرزعي. واختتم اليوم الأول بورقة بعنوان، البحث العلمي والتحول الرقمي طرحتها الدكتورة عائشة العمري، وأدارت الجلسة خلالها الدكتورة شريفة موكلي. بعد ذلك نفذت ورشة تدريبية بعنوان، بناء أدوات البحث العلمي قدمها الدكتور فتحي عبدالحميد من كلية التربية بجامعة جازان.

يذكر أن الملتقى يهدف إلى توظيف البحث العلمي لتطوير الميدان التعليمي، ونشر ثقافة البحث العلمي، ورصد معوقاته، ووضع الحلول، وصقل التجارب والمهارات البحثية للطلبة والمعلمين، وتعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم ومراكز البحث العلمي؛ بما يضمن تطوير وتحسين الممارسات التدريسية في الميدان التعليمي.

افحص أيضا

تعليم الطائف يعد مدربين وفق معايير الجودة

  د.سحر رجب -الطائف أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *