الصفحة الرئيسية / صدى التعليم / تعليم الرياض يكلف جميع مشرفيه بمتابعة الإنضباط المدرسي

تعليم الرياض يكلف جميع مشرفيه بمتابعة الإنضباط المدرسي

صدى المواطن /متابعات/زهير بن جمعة الغزال

وجهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض كافةَ المشرفين التربويين، والمشرفات التربويات، ، بزيارة ميدانية لجميع المدارس ، لمتابعة الانضباط الدراسي خلال الأسبوع الحي ( النشط ) وهو الأسبوع الذي يسبق اختبارات الفصل الدراسي الأول .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المركزية للانضباط المدرسي والذي ترأسه يوم أمس مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية بنين الاستاذ عبدالله بن سعد الغنام ومساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات الأستاذ ريم الراشد وأعضاء لجنة الانضباط المدرسي بالإدارة .

وخلال الاجتماع، أكد الغنام ضرورةَ متابعة تنفيذ إجراءات خطة الانضباط المدرسي وآلية إدخال الغياب في برنامج نور وذلك لأهمية ترسيخ قيمة الانضباط في نفوس الطلاب والطالبات ليكون سلوكا عاما في شخصياتهم يساعدهم على تحمل المسؤولية تجاه ذواتهم وأسرهم ووطنهم .

وتم خلال الاجتماع تم التأكيد على استمرار الزيارات الإشرافية لمتابعة انضباط الطلاب والطالبات والتأكيد على المدارس بعقد مجالس للآباء للاجتماع بأولياء الأمور وتبصيرهم بدورهم في تحقيق انضباط الطلاب والطالبات والتعاون المستمر مع المدرسة لمتابعة ذلك و الاستفادة من وسائل الاتصال والتقنية لتوعية الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، تجاه تأثير الغياب السلبي على الأبناء.

وأكدت اللجنة على جميع المدارس بتفعيل هذا الأسبوع الحي والذي سيتضمن احتفاء الادارة باليوم العالمي للغة العربية و توجيه المعلمين والمعلمات باستثماره لتنفيذ الخطط لمعالجة ضعف الطلبة في مختلف المواد خلال الأسبوع الحي .

افحص أيضا

تحقيق بطولتي ألعاب القوى وكرة الهدف للإحتياجات الخاصة على مستوى الجامعات بجامعة الملك سعود

د سحر رجب : المدينة المنورة حققت جامعة الملك سعود المركز الأول في الترتيب العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *