اخبار رياضية

“مكتب أحد المسارحة والحرث” يطلق مسابقة الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات

صدى المواطن – متابعات – احد المسارحة – علاء دغريري

اطلق مكتب تعليم أحد المسارحة والحرث التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان صباح يوم الإثنين مسابقة الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات على مستوى مدارس المكتب.

حيث أشرف على سير مسابقة الأولمبياد الوطني للعلوم والرياضيات للمراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية والتي أقيمت في مدرسة البيطارية الإبتدائية والمتوسطة وأن المسابقة تمت بالتنسيق مع شعبتي العلوم والرياضيات في المكتب مشيراً إلى أن عدد الطلاب المشاركين في المسابقة أكثر من 200 طالباً من مختلف المراحل و 10 ملاحظاً على الاقل وأن المدارس منذ وقت مبكر عملت على تهيئة الطلاب وتشجيعهم بما يحقق أهداف الأولمبياد.

من جهة أخرى قال الأستاذ عوض حدادي معلم رياضيات في مدرسة المروة ان الأولمبياد الوطني للمواد العلمية تهتم بالطلاب المتفوقين وتعتني ببرامج الموهوبين في مدارس المكتب وأن هذه المسابقة تأتي ضمن المسابقات التي تستهدف الطلاب حيث تهدف لتنمية الثقافة العلمية الإبداعية.

الجدير ذكره أن الأولمبياد الوطني للمواد العلمية يهدف إلى الإسهام في تحقيق أهداف سياسة التعليم وغرس مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف وتهيئة الطلاب للمشاركة في الأولمبياد العلمية بين الطلاب في المدارس وتحقيق التكامل بين النشاط والمقررات المدرسية وتطبيق الحقائق والنظريات العلمية المتعلقة بالحياة اليومية للطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق