اخبار محليه

غرفة جدة تكرم زياد عطالله لتعاونه المثمر مع الغرفة خلال فترة عمله .

صدى المواطن _متابعات

شهدت مدينة جدة ليلة البارحة الانتهاء من مبنى القنصلية اللبنانية بجدة وانتهاء فترة عمل القنصل العام للبنان السفير زياد عطا الله وإنتقاله للعمل سفيرًا للبنان في المغرب الشقيق . وتعين القنصل الجديد السفير على قرانوح وشهد الإحتفال حضور مكثف من الجالية اللبنانية ورجال الأعمال ووجهاء المجتمع في كلا البلدين .
كما حضر الإحتفال مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بلخيور والسفير السابق أحمد الطيب و السفير اللبناني لدى المملكة فوزي كبارة ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بجدة والأمين العام للغرفة حسن دحلان ورجل الأعمال الشريف محمد الراجحي والمستشار الإعلامي والمحكم الدولي بالغرفة التجارية عبدالعزيز الانديجاني .
زار وفد من مجلس العمل والإستثمار اللبناني في المملكة العربية السعودية مهنئًا بمناسبة التحاقه بمركز عمله الجديد في الرياض.
وشدد السفير كباره على عمق العلاقات اللبنانية السعودية، وأهمية تعزيزها.”، داعيًا “اللبنانيين المقيمين، كل منهم في مجاله، على إبراز الصورة المشرقة للعلاقات اللبنانية السعودية”.
من جهته : رفع السفير زياد عطالله الشكر لمقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز على الرعاية التي يلقاها أبناء الجالية من المملكة وشعبها. مبرزًا جهود الجالية اللبنانية وماتقوم به رغبة فى إظهار لبنان بالصورة التي تستحقها .
وقال : أن الجالية اللبنانية أشترت أرض القنصلية العامة بجدة وبنتها و جهزتها لافتًا إلى أن الصرح تتخطى قيمته السوقيه حاليًا ٥٠ مليون ریال سعودي أي ما يوازي ١٥ مليون دولار
وأرجع القنصل اللبناني هذا العمل لرغبة الجالية فى التعبير عن حبها وتقديرها وامتنانها لبلدها لبنان عبر هذه المساهمة .
وشكر عطالله كل من حضر من السفراء والقناصل وفي مقدمتهم مدير عام وزارة الخارجية فرع منطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور والقناصل العامون، وأبناء المملكة العربية السعودية الأعزاء، وأبناء الجالية اللبنانية الأحباب الكرام.
ووصف القنصل العام الجديد السفير على قرانوح : العلاقات السعودية اللبنانية بأنها علاقة مميزة منوها بجهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله.
وأكد : أن العلاقات بين البلدين راسخة ومتجذرة تاريخيًا واقتصاديًا وسياسيًا وهناك تطلع مشترك وآفاق متبادلة ورؤية واحدة بمواجهة كافة التحديات وهنا وإن أبناء الجالية اللبنانية يؤكدون دومًا . ولاؤنا للبنان الواحد ووفاؤنا لمملكة الخير. وإلى أهل هذا البلد الشقيق المحب المضياف،
وقد القيت عدة كلمات ترحيبية ووداعية في احتفالية القنصلية اللبنانية ثم قدمت الغرفة التجارية الصناعية درعًا تذكاريًا للسفير زياد عطا الله للتعاون المثمر مع غرفة جدة ورجال الأعمال السعوديين وقام بتسليم درع التكريم نواب غرفة جدة والامين العام للغرفة حسن دحلان .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق