اخبار محليه

ملتقى أبوعريش الأسري الثاني يواصل تميزه في تنفيذ البرامج الأسرية الهادفة

صدى المواطن / خوله خرمي

يواصل ملتقى أبوعريش الأسري الثاني ، الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأبوعريش بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية بجازان، فعالياته وبرامجه المتنوعة،التي تعني بالأسرة ،وسط حضور كبير من الأهالي .

حيث أقيم مساء امس برنامجا ً أسرياً بعنوان “الحوار الزوجي ” ، قدمه استشاري الطب النفسي وطب الإدمان ورئيس قسم الإدمان بمستشفى الأمل والصحة النفسية بجازان الدكتور سطام جده .

ناقش خلالها الدكتور محاور أساسية اشتملت على مفهوم الحوار الزوجي وأسباب غيابه وأهميته ، ومعوقاته والفرق بين طبيعة الرجل والمرأة .

ذكر أن الحوار الزوجي من أهم مقومات التواصل والتفاعل، والتقارب الروحي والعاطفي بين الزوجين، وهو مفتاح التفاهم والانسجام، وهو كذلك القناة التي تعبر من خلالها المشاعر والأحاسيس الدافقة.

مؤكدا ً أن الحوار الزوجي يتطلب أن يكون أطراف الحوار على أتم العلم والدراية بمحور الحديث لبناء حوار زوجي ناجح وفعال في محيطها لانه بريد الحب بين الزوجين ومؤشر العلاقة العاطفية
داعياً الوالدين بالابتعاد عن المفاهيم الخاطئة التي اكتسباها خلال مسيرتهما التربوية أو من الظروف البيئية، أو من وسائل الإعلام المحيطة والذكريات المؤلمة و الأهداف المتعارضة التي تلجأ اليها المرأة للحوار لتعبّر عن معاناتها ومشاكلها
وأوضح مدير الملتقى الأسري إبراهيم عقيش، بأن هذه السلسلة من البرامج الأسرية تهدف إلى نشر ثقافة أسرية صحيحة تقوم على المودة والرحمة، مشيراً إلى أنها تعمل على توعية وتثقيف الأسر بما يمكن أن يساهم في استقرارها، وتجنيب أفرادها التأثيرات السلبية الناجمة عن تفاقم المشاكل الاجتماعية والحياتية في محيط الأسرة ككل .
وفي الختام قدمت إدارة الملتقى درعا تذكاريا للضيف، قام بعدها بجولة داخل أركان الملتقى، أثنى خلالها على الجهود المبذولة في الملتقى بتنفيذ برامج اسرية هادفة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق